قرار هام من التعليم بشأن طلاب الشهادة الإعدادية المصابين بكورونا

قرار هام من التعليم بشأن طلاب الشهادة الإعدادية المصابين بكورونا

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “قرار هام من التعليم بشأن طلاب الشهادة الإعدادية المصابين بكورونا” ،

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، مصير الطلاب الذين يصابوا بـ كورونا خلال امتحانات الصف الثالث الإعدادي “الفصل الدراسي الثاني”.

حيث قالت وزارة التربية والتعليم في بيان لها : في حال ظهور أي أعراض مرضية على الطالب قد تؤثر عليه، أو على المحيطين به أثناء سير امتحانات الصف الثالث الاعدادي ، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية لتأجيل امتحان الطالب لـ الدور الثاني بالدرجة الفعلية.

وأضافت وزارة التربية والتعليم ، أنه سيتم الإعلان في جميع لجان امتحانات الصف الثالث الاعدادي ، عن طرق الوقاية من فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية التي يجب اتباعها باللجنة من خلال الملصقات.

وأوضحت الوزارة ، أنه تقرر تقليل عدد الطلاب داخل اللجان الامتحانية الى 14 طالب بدلا من 20 طالب في اللجنة الواحدة ، مع الحفاظ على المسافات الامنة بين الطلاب اثناء أداء امتحانات الإعدادية دخل اللجان.

وشددت الوزارة، على أنه سيتم تعقيم جميع مقرات لجان السير بصفة يومية ، والتنبيه على المعلمين و الطلاب بضرورة ارتداء الكمامات لشخصية ، وتشغيل بوابات التعقيم ان وجدت ، واستخدام أجهزة الكشف الحراري في كل لجنة للكشف على الطلاب والمعلمين.

ويبدأ طلاب الصف الثالث الاعدادي بمدارس محافظة القاهرة، أداء امتحانات الفصل الدراسى الثاني، خلال الفترة من الثلاثاء 1 يونيو حتى يوم الاثنين 7 يونيو 2021.

ومن المقرر، أن يتم عقد امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2021 لطلاب محافظة القاهرة وفقا للجدول التالي :

الثلاثاء 1 يونيو 2021 : مادة اللغة العربية والخط والإملاء

الأربعاء 2 يوينو 2021 : ومادة الدراسات الاجتماعية

الخميس 3 يوينو 2021 : مادة الهندسة

السبت 5 يونيو 2021 : مادة اللغة الأجنبية

الأحد 6 يونيو 2021 : مادة الجبر والإحصاء

الاثنين 7 يونيو 2021 : مادة العلوم


جريدى البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة