عالم الزلازل الهولندي يحذر من وقوع زلزال بقوة 8 ريختر الأسبوع المقبل

عالم الزلازل الهولندي يحذر من وقوع زلزال بقوة 8 ريختر الأسبوع المقبل

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول عالم الزلازل الهولندي يحذر من وقوع زلزال بقوة 8 ريختر الأسبوع المقبل والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عالم الزلازل الهولندي يحذر من وقوع زلزال بقوة 8 ريختر الأسبوع المقبل، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أثيرت حالة من الجدل عبى مواقع التواصل الاجتماعي، بعد خروج عالم الزلازل الهولندي الشهير والمثير للجدل، فرانك هوغربيتس، ليحذر من زلازل وشيكة ستقع حسب توقعاته الأسبوع المقبل.

وشارك «فرانك» فيديو نقلا عن الهيئة الفلكية SSGEOS التي يرأسها، على حسابه الرسمي على منصة «إكس، تويتر سابقا»، يشرح فيه إمكانية وقوع هزات أرضية في الأيام القليلة المقبلة، وقد تصل قوتها لـ 7 أو 8 درجات.

توقعات بزلازل قوية في الأسبوع المقبل

وأوضح الراصد الهولندي في المقطع المصور، أن التقارب بين هندسة الكواكب والقمر في الفترة بين 17 إلى 18 مايو الجاري وحتى في الفترة من 22 إلى 23 مايو، قد يؤدي إلى وقوع زلازل عنيفة، ومن المحتمل أن تصل قوتها إلى 7 إلى 8 درجات على مقياس ريختر، وتعتبر الزلازل التي تفوق الدرجة السابعة في الأغلب زلازل مدمرة.

كما توقع أيضا استمرار النشاط الزلزالي المتزايد في الأسبوع الأخير من شهر مايو، لكنه لم يشير إلى المناطق حتى الآن.

زلزال

عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس

ويرأس الباحث الهولندي فرانك هوغربيتس، هيئة «استبيان هندسة النظام الشمسي»SSGEOS- Solar System Geometry Survey، وهي مؤسسة بحثية تركز على مراقبة الهندسة الناشئة من الأجرام السماوية وعلاقتها بالنشاط الزلزالي على الأرض.

ويشار إلى أن توقعات هذا العالم تسببت في كثير من الهلع حول العالم، حيث ربط تلك التوقعات باقترانات الكواكب في الفضاء واصطفافها وتكوينها «هندسة حرجة» تؤثر على الأرض وتتسبب بالزلازل، بحسب نظرية هوغربيتس التي يدافع عنها بكل قوة.

وطالت بعض هذه التوقعات عدة أماكن بالكرة الأرضية الفترة الماضية، في شكل زلازل ضربت عدة بلدان، وبالطبع لم يفوت الباحث الهولندي الفرصة وذكّر متابعيه بأنه قد توقع تلك الزلازل في نشراته السابقة، بل حدد بعضًا من تلك المناطق التي ضربتها الزلازل.

اقرأ أيضاً«البنتاجون» يكشف عن موقفه من العملية العسكرية في رفح الفلسطينية

«قصور الثقافة» تحتفل بعيد الربيع على مسرح 23 يوليو بالمحلة

عالمة أبراج تثير المخاوف قبل عيد الأضحى 2024.. فما القصة؟

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة