عادات مفيدة لـ الجسم.. افعلها في الصباح الباكر

عادات مفيدة لـ الجسم.. افعلها في الصباح الباكر

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول عادات مفيدة لـ الجسم.. افعلها في الصباح الباكر والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عادات مفيدة لـ الجسم.. افعلها في الصباح الباكر، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

عادات صباحية مفيدة للجسم.. للحفاظ على سلامة صحة الجسم، يجب قايم الشخص بمجرد الاستيقاظ في الصباح الباكر ببعض العادات الإيجابية المفيدة للصحة والجسم بشكل عام، مثل شرب الماء وممارسة الرياضة، وذلك لتفادي الإصابة بالأمراض، والحصول على يوم مليء بالحيوية والنشاط.

وتستعرض «الأسبوع» لقرائها في التقرير التالي، أفضل العادات الصباحية المفيدة للجسم التي يجب اتباعها الشخص يوميًا، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوراها في مختلف المجالات على مدار الساعة، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنــــــــــــــــــــــــا.

الاستيقاظ باكرا

عادت مفيدة للجسم يجب اتباعها يوميًا في الصباح الباكر

شرب الماء

من المتعارف عليه أنه يجب على الشخص بدء يومه بكوب من الماء، لكونه قادر على ترطيب الجسم وتنقيته من السموم، إضافة إلى أنه يساعد على عملية التمثيل الغذائي بنسبة 30%.

تجنب الهاتف المحمول

ينصح عند الاستيقاظ مباشرة عدم استخدام الهاتف المحمول لمدة تستغرق الساعتين على الأقل، بسبب تأثيره السلبي على الصحة النفسية، لكونه يساعد على أن يشعر الشخص بالتوتر والقلق.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة

عند الاستيقاظ المبكر صباحًا يجب أن يحرص الشخص على المشي السريع أو الركض، لمدة 30 دقيقية على الأقل، وذلك لتعزيز الوظائف الإدراكية للمخ وتحسين الحالة المزاجية وزيادة طاقة الجسم، إضافة إلى تنشيط الدورة الدموية وتعزيز الوظائف الإداركية للمخ.

الاستحمام

الاستحمام المبكر في الصباح يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتخفيف توتر العضلات وتحسين المزاج، إضافة إلى مساعدة الشخص على الشعور باليقظة والانتعاش.

قراءة كتب

القراءة

يتجه العديد من الأشخاص محبي القراءة وبالأخص قراءة الكتب والروايات، إلى تضمين قراءة الكتب في بداية يومهم وذلك لتنشيط العقل وتعزيز القدرة على الإبداع وتحسين التركيز.

اقرأ أيضاًفي اليوم العالمي للربو 2024.. نصائح غذائية هامة للمرضى

حضريها في البيت.. 5 أكلات سريعة صديقة للقولون

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة