شاهد.. خطوات التنسيق للثانوية العامة 2023.. كيفية كتابة الرغبات في التنسيق.. رابط موقع تسجيل الرغبات tansiq.mod.gov.eg 2023 – البوكس نيوز

شاهد.. خطوات التنسيق للثانوية العامة 2023.. كيفية كتابة الرغبات في التنسيق.. رابط موقع تسجيل الرغبات tansiq.mod.gov.eg 2023 – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول شاهد.. خطوات التنسيق للثانوية العامة 2023.. كيفية كتابة الرغبات في التنسيق.. رابط موقع تسجيل الرغبات tansiq.mod.gov.eg 2023 والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول شاهد.. خطوات التنسيق للثانوية العامة 2023.. كيفية كتابة الرغبات في التنسيق.. رابط موقع تسجيل الرغبات tansiq.mod.gov.eg 2023، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تسجيل رغبات الثانوية العامة 2023 حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن خطوات تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة للعام 2023 من خلال https tansik mod gov eg منظومة التنسيق الإلكتروني.

كيفية كتابة الرغبات للثانوية العامة 2023 تهدف هذه الخطوات إلى قبول طلاب شهادة الثانوية العامة المصرية في الكليات والمعاهد للعام الدراسي 2023/2024، وتم نشر هذه الخطوات عبر صفحة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الرسمية على موقع فيس بوك.

تنسيق الكليات 2023 علمي علوم حكومي المرحلة الثانية بالدرجات.. درجات تنسيق المرحلة الثانية 2022 علمي علوم

يشمل التنسيق الإلكتروني قبول طلاب الثانوية العامة إضافة إلى الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) وطلاب المتفوقين وحملة الشهادات الفنية. تتم الإعلان عن تلك المراحل في بيانات رسمية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

كيفية تسجيل الرغبات للثانوية العامة 2023

ازاى اكتب رغبات الثانوية العامة هي ما يبحث عنه الطلاب من أجل معرفة طريقة عمل التنسيق وفيما يتعلق بخطوات تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني، فإنها تتبع الخطوات التالية:

إليكم خطوات تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى 2023:

اعرف الحد الادنى للمرحلة الاولى 2023.. تنسيق المرحله الاولى 2023 ادبي.. تنسيق الكليات 2023 علمي علوم اليوم بالدرجات

1. يجب على الطلاب الناجحين في الدور الأول التوجه إلى موقع التنسيق الإلكتروني عبر الرابط التالي  هنــــا.

2. بعد الدخول إلى الموقع، يقوم الطلاب بكتابة رغباتهم وفقًا لتحديد الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى وعدد أيام تسجيل الرغبات.

كيفية كتابة الرغبات للثانوية العامة

3. يتطلب تسجيل الرغبات إدخال رقم الجلوس والرقم السري، وبعدها يُطلب من الطالب إعادة كتابة الرقم التأكيدي للتحقق من صحة المعلومات.

4. بعد التأكد من صحة البيانات المدخلة، يتم الضغط على أيقونة الخطوة التالية ليظهر صفحة تحتوي على بيانات الطالب للتأكيد.

5. في حالة وجود خطأ لا يمكن تعديله، يجب على الطالب الاتصال بالرقم 19468 للمساعدة.

6. إذا كانت البيانات صحيحة، يضغط الطالب على أيقونة اختيار الرغبات.

7. يقوم الطالب بكتابة 75 رغبة مع مراعاة قطاعات التخصصات والجامعات.

8. يقوم الطالب بتحديد الكلية أو المعهد الذي يرغب في الالتحاق به من خلال قوائم التوزيع الجغرافي.

تسجيل رغبات الثانوية العامة 2023

9. بعد اكتمال كتابة جميع الرغبات، سيظهر للطالب قائمة بالرغبات المسجلة برقم الإيصال الخاص به، يمكنه حفظها أو طباعتها.

10. بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، يمكن للطالب معرفة الكلية أو المعهد الذي تم ترشيحه له من موقع التنسيق.

11. يبدأ التنسيق للمرحلة الثانية بإعلان الوزارة عن الحد الأدنى لبداية المرحلة الثانية من تنسيق الكليات والمعاهد، وعدد أيام التسجيل.

12. تبدأ مرحلة تقليل الاغتراب بعد إعلان نتائج مرحلة قبول الطلاب في المرحلة الثانية، حيث يكون التحويل إما لكلية مناظرة أو غير مناظرة.

تسجيل رغبات الثانوية العامة 2023

13. المرحلة الثالثة من التنسيق تشمل جميع الطلاب الذين لم يتقدموا في الدور الأول، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الدور الثاني من الثانوية العامة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة