رغم إقامة البطولة في مصر.. إخفاق لمنتخب مصر للرماية في البطولة العربية

رغم إقامة البطولة في مصر.. إخفاق لمنتخب مصر للرماية في البطولة العربية

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “رغم إقامة البطولة في مصر.. إخفاق لمنتخب مصر للرماية في البطولة العربية” ،

على الرغم من الدعم الكبير الذي تقدمه الدولة المصرية للرياضة المصرية في كافة الألعاب وعلى جميع المستويات للنهوض بالقطاع الرياضي، في تأهيل اللاعبين أو البنية التحتية التي تظهر مصر في صورتها الكبيرة، لتستضيف البطولات، ومنها بطولات الرماية الدولية، والتي تضاف إلى سلسلة البطولات المميزة التى تحتضنها مصر، خصوصًا بعد النجاح الباهر فى استضافة بطولات كأس أمم إفريقيا للكبار والشباب وبطولة العالم لكرة اليد، والتى نالت إشادة عالمية ورغم ظروف جائحة كورونا .

حيث لم يقدم منتخب مصر للرماية المستوى المنتظر خلال منافسات اليوم الأول من البطولة العريبة في عدد من النتائج، حيث حققت اللاعبة المصرية هالة الجوهري الفضية بـ (573 نقطة)، في حين نالت الرامية التونسية ألفة الشعراني الميدالية الذهبية بمجموع (235.6 نقطة)، في منافسات المسدس مسابقة 10 أمتار سيدات.

وفي مسابقة 10 أمتار بندقية سيدات، فازت القطرية عائشة السويدي بالميدالية الذهبية بمجموع (246 نقطة)، في حين حققت المصرية الزهراء شعبان الميدالية الفضية بمجموع (245 نقطة)، فيما حصدت المصرية هدير مخيمر الميدالية البرونزية برصيد (222.7 نقطة).

وعلى مستوى الفرق، حل الفريق المصري المكون من هالة الجوهري، وهدير سعد ورضوى محمود في المركز الثاني محققاً الميدالية الفضية برصيد (1690 نقطة)، بعد الفريق التونسي الذي حقق الذهبية بـ(1696 نقطة)، فيما جاء فريق العراق ثالثا بـ(1562 نقطة).

يأتي ذلك في الوقت الذي تعد فيه مصر من رواد الرماية في العالم أجمع.

وتعد تلك النتائج إخفاقًا، كون أبطال مصر يعدون رواد الرماية، خاصة أن مصر تستحق ما هو أفضل من ذلك، وهو ما أثبته نجم المنتخب القومي للرماية اللاعب عزمي محيلبة بعد تحقيقه الميدالية الذهبية في منافسات الإسكيت ببطولة كأس العالم للرماية التي أقيمت في إيطاليا مؤخرًا وسط منافسة شرسة من نجوم اللعبة، إذ تعد الميدالية الذهبية لمحيلبة هي الأولى من نوعها للرماية المصرية في منافسات كأس العالم للاسكيت في رسالة تؤكد مستوى رياضة الرماية المصرية على المستوي العالمي.

كما يكشف هذا التراجع في مستوى اللعبة نتائج «الفراعنة» في بطولة العالم للرماية الأخيرة، التي أقيمت في الفترة من 22 فبراير حتى 5 مارس 2021 على ميادين الرماية بنادى الصيد المصرى بمدينة 6 أكتوبر، بمشاركة أكثر من 400 رام ورامية فى البطولة، يمثلون 32 دولة من مختلف دول العالم، حيث حسم المنتخب المصري برونزية التراب للفرق، ببطولة كأس العالم للرماية خرطوش إسكيت وتراب التي نظمتها مصر، على الرغم من المنافسة الشرسة بين دول العالم الكبار، والتي نجحت فيها مصر.


جريدى البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة