رسميًا بدء العمل بتطبيق قرار عدد أيام عطلة العيدين في السعودية.. تعرف على التفاصيل

رسميًا بدء العمل بتطبيق قرار عدد أيام عطلة العيدين في السعودية.. تعرف على التفاصيل

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول رسميًا بدء العمل بتطبيق قرار عدد أيام عطلة العيدين في السعودية.. تعرف على التفاصيل والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رسميًا بدء العمل بتطبيق قرار عدد أيام عطلة العيدين في السعودية.. تعرف على التفاصيل، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

صدر توجيه بجلسة مجلس الوزراء تلك التي أقيمت بالفترة الماضية وكان يرأسها خادم الحرمين دارت حول تعديل عطلة العيدين، وتغييرات في عدد الأيام الخاصة بها، وسيتم تطبيقها على نظام العمل فتكون بحد أدنى أربعة أيام، والحد الأقصى لها خمسة أيام، ولذا تم توضيح الجهات التي يشملها القرار والفئات المستثناة منه، فهو من ضمن القرارات الحديثة التي تم اتخاذها وسيتم تطبيقها.

رسميًا بدء العمل بتطبيق قرار عدد أيام عطلة العيدين في السعودية.. تعرف على التفاصيل
عطلة العيدين

عطلة العيدين

أعلن مجلس الوزراء بأنه سيحدث تعديل على عدد أيام العطلات بحيث تصبح أربعة أيام الحد الأدنى وخمسة أيام الحد الأقصى، والقرار يشمل المؤسسات والمراكز وكذلك البرامج والهيئات ومن يتبعها تلك التي تقوم بتنفيذ نظام العمل، ويكون لديها لائحة إدارية مستقلة ومعتمدة، والموظفين المنطبق عليهم لائحة نظام الخدمة، وهؤلاء الذين تم إعارتهم لجهة تنفيذ نظام العمل، وهناك فئات لا يشملها القرار وهم الجهات الخاضعة للائحة مهنية، والجهات التي تخضع لأنظمة الوظائف المؤقتة، ومعهم الموظف الخاضع لنظام الخدمة المدنية بالجهات المشمولة بالقرار.

أحدث قرارات مجلس الوزراء

أصدر مجلس الوزراء بعض القرارات الأخيرة التي تخص التعديلات، والجهات المسؤولة كانت تسعى دائمًا لتوضيح جميع تفاصيل تلك القرارات بشكل يفهمه المواطنين، وإليكم أحدث القرارات وهي كالآتي:

  • تفويض وزير الطاقة للتباحث مع الأمم المتحدة بشأن مذكرة التفاهم ما بين وزارة الطاقة والأمم المتحدة.
  • الموافقة على بروتوكول معدل يخص اتفاقية مراكش التي تم إنشاؤها لمنظمة التجارة العالمية.
  • استكمال التباحث مع النظير المجري بشأن مذكرة التفاهم ما بين رئاسة أمن الدولة ومكافحة الإرهاب بالمجر.
  • إعطاء ترخيص لبنك أبوظبي حتى يفتح فروع أخرى ويزاول الأعمال المصرفية بالسعودية.
  • تعديل نظام العطلات لجميع التابعين لنظام العمل بحيث تصبح أربعة أيام الحد الأدنى وخمسة للحد الأقصى.
  • تعديل المادتين رقم 72 و 102 الخاصة بنظام قانون الجمارك لدول مجلس التعاون.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة