البوكس نيوز – نص المادة 107 في نظام العمل السعودي وشرحها

البوكس نيوز – نص المادة 107 في نظام العمل السعودي وشرحها

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

نص المادة 107 في نظام العمل السعودي، والذي من خلاله تحاول المملكة الحفاظ على الجانب العمالي، حيث يحافظ قانون العمل أساسًا على فئة العمال، من خلال الأنظمة التي تسن، وتحاول المملكة أيضًا من خلال الحقوق المعمول بها.، لتقدير ودعم العمال، وكل الجهود التي يبذلونها، وهناك العديد من الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية، ونظام العمل من أهم الأنظمة التي يتم تطبيقها، خاصة في مجال العمل والقوانين ذات الصلة واللوائح والأنظمة الخاصة.

نص المادة 107 من نظام العمل السعودي

النظام المعمول به في المملكة العربية السعودية يتضمن مجموعة من اللوائح التي يتمثل دورها الرئيسي في تنظيم القوانين الملكية. في قانون العمل السعودي، نص المادة 107 من القانون على النحو التالي:

1- يجب على صاحب العمل أن يدفع للعامل راتب إضافي عن العمل الإضافي يساوي أجر الساعة مضافًا إليه 50٪ من راتبه الأساسي .3- جميع ساعات العمل في أيام العطل الرسمية والعطلات الرسمية تعتبر ساعات عمل إضافية.

نص المادة 107 من نظام العمل السعودي

ما المقصود بالمادة 107 من القانون؟

نصت المادة 107 من قانون العمل المعمول به في المملكة العربية السعودية على لائحة أجور العمل الإضافي للعاملين في القطاع الخاص، ونصت المادة على أن يلتزم صاحب العمل بدفع أجور إضافية لعامله إذا استمر في العمل لساعات إضافية. يتم احتساب أجر العمل الإضافي بجانب نصف الراتب الأساسي، وكذلك العمل في أيام العطل الرسمية وعطلات نهاية الأسبوع يحسب على أنه ساعات العمل الإضافي، ويجب احتسابه خارج أوقات الدوام الرسمي، وتحسب قيمة الراتب على أساس الراتب الأساسي. بالإضافة إلى راتب العمل الإضافي كما هو مبين في هذه المادة من تشريعات العمل المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة