“رسمياً”.. إطلاق راتب المعين المتفرغ لشهر كانون الثاني 2024 في العراق

“رسمياً”.. إطلاق راتب المعين المتفرغ لشهر كانون الثاني 2024 في العراق

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “رسمياً”.. إطلاق راتب المعين المتفرغ لشهر كانون الثاني 2024 في العراق والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “رسمياً”.. إطلاق راتب المعين المتفرغ لشهر كانون الثاني 2024 في العراق، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وزارة العمل في بغداد والمحافظات عن صرف راتب المعين المتفرغ لأكثر من (332) ألف مستفيد في شهر كانون الثاني الحالي من العام 2024، وأكدت ذكرى عبد الرحيم رئيسة هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ، أن الهيئة أنهت جميع الإجراءات التقنية والإدارية والمالية لإطلاق رواتب المعين المتفرغ لأكثر من 332 ألف مستفيد، بمبلغ إجمالي يصل إلى أكثر من 57 مليار و110 مليون دينار لشهر يناير عام 2024، كما نوهت علي المستفيدين والمستفيدات على الانتقال إلى المنافذ المعتمدة من قبل المصارف (الرافدين والرشيد وأشور) لاستلام رواتبهم بعد إكمال الإجراءات، ويجب على المصارف إبلاغهم بهذا.

“رسمياً”.. إطلاق راتب المعين المتفرغ لشهر كانون الثاني 2024 في العراق
راتب المعين المتفرغ

إطلاق راتب المعين المتفرغ لشهر كانون الثاني 2024

كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق عن بدء صرف رواتب الموظفين البالغين عددهم المعينين والعاملين بدوام كامل في محافظة بغداد والعديد من المحافظات الأخرى لشهر يناير 2024، يمكن صرف الرواتب في المصارف الحكومية ومن خلال القنوات الإلكترونية المختلفة التي فتحتها الوزارة لجميع المواطنين والمستفيدين من هذه الرواتب، ويجب على جميع الأشخاص المستفيدين في العراق الذهاب إلى المنافذ المؤهلة لاستلام راتب الموظف الباحث عن عمل، وذلك من خلال البنوك “الرافدين والرشيد وأيضًا أشور”.

يتم تنفيذ إجراءات القبول اللازمة لاستلام رواتبهم، وبعد ذلك يتم إرسال رسائل نصية لجميع المستفيدين تحتوي على معلومات الصرف مثل القيمة والموعد المحدد، وأيضًا يتم تحديد المصرف المعني من قبل وزارة العمل.

موعد صرف راتب المعين المتفرغ لشهر كانون الثاني

يعتبر الإعلان الذي أطلقته وزارة العمل اليوم بشأن رواتب المعين المتفرغ في العراق خطوة بارزة لدعم ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في البلاد، حيث يساهم هذا الراتب في تغطية احتياجاتهم الأساسية، تم إصدار الراتب في وقت يعاني فيه العراق من أزمة اقتصادية صعبة، مما يضع ضغط إضافي على الأسر ذات الدخل المنخفض ومن هنا فإن توفير هذا الراتب يمثل معونة كبيرة لتلك الأسر.

إطلاق راتب المعين المتفرغ لشهر كانون الثاني 2024
راتب المعين المتفرغ

مزايا وأهمية إطلاق رواتب المعين المتفرغ في العراق

يمكن تلخيص أهمية صرف رواتب الموظف المتفرغ في العراق إلى عدة أهداف منها ما يلي

  • مساعدة الأسر المتضررة ذات الدخل المحدود في تخفيف الضغوط المالية.
  • تعزيز دور ومشاركة أفراد ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في المجتمع.
  • تطوير مهارات وقدرات الأشخاص ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.
  • توفير مصدر مستقر للدخل للأشخاص ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.
  • توفير الأدنى اللازم لتلبية احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.

من المتوقع أن يؤدي إطلاق رواتب المعين المتفرغ في العراق إلى تحسين حياة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، وستسهم هذه الخطوة في زيادة مشاركتهم في المجتمع وتطوير مهاراتهم.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة