رئيسة وزراء إستونيا تقدم استقالتها تمهيدا لتولي منصب بارز في الاتحاد الأوروبي

رئيسة وزراء إستونيا تقدم استقالتها تمهيدا لتولي منصب بارز في الاتحاد الأوروبي

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول رئيسة وزراء إستونيا تقدم استقالتها تمهيدا لتولي منصب بارز في الاتحاد الأوروبي والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رئيسة وزراء إستونيا تقدم استقالتها تمهيدا لتولي منصب بارز في الاتحاد الأوروبي، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

رئيسة وزراء إستونيا تقدم استقالتها تمهيدا لتولي منصب بارز في الاتحاد الأوروبي

رئيسة وزراء إستونيا

أ ش أ

قدمت رئيسة وزراء إستونيا كاجا كالاس، استقالتها رسميًا، اليوم الاثنين، تمهيدا لتسلم مهام منصبها الجديد كالممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية خلفا لجوزيب بوريل، وذلك في وقت لاحق من هذا العام.

وذكرت شبكة «إيه أر أر» الإستونية أن كالاس قدمت استقالتها لرئيس البلاد آلار كاريس، خلال اجتماع عقد اليوم في القصر الرئاسي بالعاصمة «تالين»، فيما تظل من الناحية الفنية رئيسة للحكومة حتى يؤدي الائتلاف الجديد اليمين الدستورية.

وتولت كلاس منصب رئيس الوزراء منذ عام 2021، وقادت ثلاث حكومات متتالية، ومن المقرر أن تستقيل أيضًا من منصب رئيسة حزب الإصلاح في وقت لاحق من هذا الصيف.

وأشارت الشبكة إلى أن إستونيا، تحت حكم كالاس، كانت واحدة من أكبر الداعمين لأوكرانيا بعد العملية العسكرية التي شنتها روسيا في فبراير 2022.. ومن المرجح أن تتولى الحكومة الجديدة مهامها في بداية أغسطس المقبل.

وكانت كالاس قد أعربت، في وقت سابق، عن شعورها بالفخر لتوليها مسئولية هذا المنصب الجديد، مضيفة أن الحرب في أوروبا، وعدم الاستقرار الإقليمي المتزايد، هما التحديان الرئيسيان للسياسة الخارجية الأوروبية.

اقرأ أيضاًأيلون ماسك يرفض «عرض السري» من الاتحاد الأوروبي بشأن تقييد المحتوى على «إكس»

وزير الخارجية: نتطلع لمواصلة العمل مع الاتحاد الأوروبي لوقف الحرب في غزة

سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان: نقدر الأدوار الفاعلة لمصر من أجل إنهاء الأزمة

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة