حساب المواطن توضيح عاجل وهام بخصوص احتساب مبلغ الدعم القادم – البوكس نيوز

حساب المواطن توضيح عاجل وهام بخصوص احتساب مبلغ الدعم القادم – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول حساب المواطن توضيح عاجل وهام بخصوص احتساب مبلغ الدعم القادم والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حساب المواطن توضيح عاجل وهام بخصوص احتساب مبلغ الدعم القادم، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن “برنامج حساب المواطن” في توضيح أعلن عنه مؤخرًا بشأن آلية تحديد مبلغ الدعم المالي للمستفيدين من البرنامج.

تأتي هذه الاستفسارات ردًا على سؤال موجه من أحد المستفيدين، حيث استفسر حول تسجيله في التاريخ 4/12 وحصوله على الأهلية في تاريخ 5/19، وطلب توضيحًا حول ما إذا كان يحق له الحصول على دفعتي دعم أم دفعة واحدة فقط.

وفي ردها، أوضحت “خدمة المستفيدين” عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن المبلغ الذي يحق للمستفيد تحصيله يتم تحديده بناءً على تاريخ إصدار الأهلية، وبغض النظر عن أي دفعات سابقة.

كما أشارت الخدمة إلى أن المستفيدين يمكنهم معرفة قيمة الدعم المستحقة لهم من خلال استخدام “الحاسبة التقديرية للدعم” المتاحة على الموقع الإلكتروني لحساب المواطن⁦ portal.ca.gov.sa⁩.

وأشارت الخدمة أيضاً إلى أن الدفعات تُصرف من “حساب المواطن” في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. وفي حالة تزامن هذا اليوم مع عطلة نهاية الأسبوع، يتم صرف الدعم يومًا قبل أو بعد العطلة.

ويهدف “حساب المواطن” إلى دعم مجموعة متنوعة من الفئات، تشمل الأسر السعودية، والمواطنين الأعزب، والأفراد الذين يعيشون بشكل مستقل في مساكن خاصة، والمستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي، وحاملي البطاقات الخاصة بالنقل، وأبناء النساء السعوديات المتزوجات من أجانب، والأمهات الأرامل أو المطلقات أو الحاضنات للأطفال، وزوجات المواطنين السعوديين.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة