محرك بحث جوجل يحتفل بالذكرى 76 لـ ألان ريكمان عبر شعاره الرسمي

محرك بحث جوجل يحتفل بالذكرى 76 لـ ألان ريكمان عبر شعاره الرسمي
محرك بحث جوجل يحتفل بالذكرى 76 لـ ألان ريكمان عبر شعاره الرسمي

من هو ألان ريكمان الذي يحتفل جوجل بذكري ميلاده 76 عبر محرك البحث قوقل،ألان ريكمان هو ممثل سينمائى ومسرحى بريطانى، وحقق شهرة كبيرة بعد أدائه في سلسلة أفلام الخيالية هاري بوتر Harry Potter المعلم سيفيروس سناب، وايضا تلقى جوائز العالمية ومنها جائزة إيمى وجائزة جولدن جلوب وجائزة نقابة ممثلي الشاشة، لكن ما لا يعلمه الكثيرون هذا الفنان لم يمتلك موهبة تمثيلية عظيمة فقط ، بل كان فنانًا تشكيليًا مميزًا أيضًا.

من هو ألان ريكمان

ريكمان ولد في مدينة نوتينغهام بإنجلترا في 19 فبراير 1946. بدأ حياته المهنية كممثل في المسرح وشارك في عدد من العروض المسرحية الناجحة، قبل أن يبدأ في العمل في السينما والتلفزيون في أوائل الثمانينيات.

تألق آلان ريكمان في أدوار الشخصيات الغامضة والقوية، ومن أشهر أدواره كان دوره في فيلم “دييبلوس” عام 1991 الذي حصل عنه على جائزة الغولدن غلوب. كما حقق نجاحًا كبيرًا في دوره كفيلم وإخراج فيلم “هاري بوتر وسجين أزكابان” عام 2004.

أعمال ألان ريكمان

ومن بين أعماله الأخرى البارزة في السينما فيلم “روجر دودجر” عام 1999 وفيلم “كولد ماونتين” عام 2003. كما قام بإخراج العديد من الأفلام المشهورة، ومنها فيلم “الأريكة الحمراء” عام 1994 وفيلم “هاري بوتر وسجين أزكابان” عام 2004.

وبالإضافة إلى أعماله الفنية، فقد تميز ريكمان بنشاطه في العمل الخيري والمجتمعي، حيث شارك في عدد من المشاريع الإنسانية والحملات الاجتماعية. وقد حصل على العديد من الجوائز والتكريمات عن مساهماته الإنسانية والفنية.

أفلام ألان ريكمان

بعض أشهر أفلام ريكمان التي شارك فيها كممثل هي:

  • “دييبلوس” (1991)
  •  “روجر دودجر” (1999)
  • “كولد ماونتين” (2003)
  • “فينستر فيندرز” (2004)
  • “هاري بوتر ونصف الدم” (2009)
  • “كينغزمان: الخدمة السرية” (2014)
  • “أليس في بلاد العجائب: خلف المرآة” (2016)

ومن أشهر أفلامه التي شارك في إخراجها:

  1. “شيء من العدالة” (1990)
  2. “الأريكة الحمراء” (1994)
  3.  “المخبأ” (1998)
  4.  “هاري بوتر وسجين أزكابان” (2004)

كما حصل ريكمان على العديد من الجوائز والتكريمات، من بينها جائزة الأكاديمية البريطانية للفيلم والتلفزيون وجائزة الغولدن غلوب. وفي عام 2002، حصل على لقب فارس الإمبراطورية البريطانية.

متي توفي ألان ريكمان

توفي ألان ريكمان يوم 14 يناير 2016 عن عمر يناهز 69 سنة .

وبهذا نكون قد قدمنا لكم متابعي جريدة البوكس نيوز، نبذه عن الممثل والمخرج البريطاني ألان ريكمان، وللتسهيل عليكم وفرنا في المقال عن حيات الان ريكمان واعماله .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة