جامعة القناة تعقد الاجتماع التحضيري الثاني لمؤتمر الدراسات العليا الخامس والبحوث التطبيقية السادس

جامعة القناة تعقد الاجتماع التحضيري الثاني لمؤتمر الدراسات العليا الخامس والبحوث التطبيقية السادس

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول جامعة القناة تعقد الاجتماع التحضيري الثاني لمؤتمر الدراسات العليا الخامس والبحوث التطبيقية السادس والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول جامعة القناة تعقد الاجتماع التحضيري الثاني لمؤتمر الدراسات العليا الخامس والبحوث التطبيقية السادس، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

عقدت جامعة قناة السويس، مُمثلة في قطاع الدراسات العليا والبحوث الاجتماع التحضيري الثاني، لمؤتمر الدراسات العليا الخامس والبحوث التطبيقية السادس والذي ستُقام فعالياته تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس.

يأتي ذلك بإشراف عام للدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبإشراف تنفيذي الدكتور تامر شوقي وكيل كلية العلاج الطبيعي ومدير مركز التحول الرقمي بالجامعة.

وقد تم بالاجتماع الذي شارك به أعضاء اللجنة العليا للمؤتمر- تسكين المُنسقين واختيار لجان التحكيم واختيار الإعلان الأول عن المؤتمر، حيث تم اختيار شخصية AI صُنعت من قبل مركز التحول الرقمي بالجامعة لتقديم المؤتمر والإعلان عنه، وبعد تعديل بعض البنود، تم الاتفاق على الشكل النهائي للنموذج الإلكتروني للحجز.

وخلال الاجتماع صرح الدكتور محمد سعد زغلول، أن مؤتمر الدراسات العليا الخامس والبحوث التطبيقية السادس من المؤتمرات العلمية المتميزة، حيث شهد العام الماضي إقبالاً كبيراً بمشاركة نخبة من الباحثين وأعضاء المجتمع المدني ما بين مُتحدث ومُشارك من مختلف الجامعات المصرية والعربية، والإفريقية بهدف تشجيع الباحثين على المشاركة وتنمية روح التعاون بينهم، والعمل كفريق لحل قضايا المجتمع المدني، وتكوين فرق بحثية من جميع التخصصات، لتنفيذ الخطة البحثية للجامعة والموجهة لخدمة مجتمع إقليم القناة وسيناء بشكل خاص.

وأفاد “سعد زغلول” أنه تم تقديم الدعوة لمجموعة من المتحدثين من المجتمع المدني، كما تم مخاطبة الجهات الخاصة بالطلاب الوافدين من قنصليات وسفارات، خاصة لممثلي الجاليات الأكبر في الجامعة (الصين، إندونيسيا، سوريا، السودان) كما تم توجية الدعوة إلى مُمثلي المجتمع المدني من الأزهر الشريف والكنائس وديوان عام المحافظة.

ووجه نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بضرورة توزيع المهام على اللجان للقيام بأدوارها، مؤكداً على لجنة المراسم والاستقبال بتوجيه الدعوة إلى عمداء الكليات ووكلاءها وتحديد مواعيد إرسال الأبحاث.

وألمح الدكتور محمد سعد إلى أن إطلاق الموقع الخاص بحجز المؤتمر سيكون خلال سبعة أيام بعد اختبارها، وكذلك سيتم تحديد الرسوم سواء للمشاركين من داخل تحالف إقليم القناة وسيناء أو من خارجة ولاسيما للطلاب الوافدين.

جدير بالذكر أن الاجتماع التحضيري الثاني ترأسه الدكتور محمد سعد، بحضور أعضاء اللجنة العلمية والتنظيمية للمؤتمر، لمناقشة الاستعدادات والتحضيرات اللازمة ومراجعة محاور المؤتمر وتحديد موعد استلام الأبحاث.

وقال الدكتور تامر شوقي، إن مؤتمر الدراسات العليا سيعقد للمرة الخامسة على التوالي، كذلك مؤتمر البحوث التطبيقية للسنة السادسة حيث تُعد تلك المؤتمرات من اللقاءات العلمية المُثمرة التي يتم من خلالها تبادل الخبرات والآراء والتجارب بين الباحثين في مجالات العلوم الأساسية والإنسانية والهندسية والطبية وغيرها، حيث يتم تحكيم الأبحاث المتقدمة من قبل متخصصين من ذوي الخبرة البحثية، والمکانة العلمية المتميزة في مجال التخصص.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة