تنسيق المرحله الاولى للثانويه العامه لعام 2023.. نصيحة مهمة من مكتب تنسيق الثانوية العامة 2023 قبل انطلاق تنسيق الكليات 2024 – البوكس نيوز

تنسيق المرحله الاولى للثانويه العامه لعام 2023.. نصيحة مهمة من مكتب تنسيق الثانوية العامة 2023 قبل انطلاق تنسيق الكليات 2024 – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول تنسيق المرحله الاولى للثانويه العامه لعام 2023.. نصيحة مهمة من مكتب تنسيق الثانوية العامة 2023 قبل انطلاق تنسيق الكليات 2024 والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تنسيق المرحله الاولى للثانويه العامه لعام 2023.. نصيحة مهمة من مكتب تنسيق الثانوية العامة 2023 قبل انطلاق تنسيق الكليات 2024، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تنسيق المرحله الاولى للثانويه العامه لعام 2023، إذ قال الدكتور السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال مكتب تنسيق القبول بالجامعات، إن المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات في المرحله الاولى للثانويه العامه 2023 من كام والتي تشمل إجمالي 112 ألفًا و240 طالبًا وطالبة، وستبدأ اعتبارا من السبت المقبل 5 أغسطس، وتستمر حتى الأربعاء 9 أغسطس، لمدة 5 أيام.

كليات المرحله الاولي ادبي 2023 وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج “من مصر” المذاع على قناة “سي بي سي”، أن تنسيق القبول لهذا العام يشهد تقاربًا مع العام الماضي في شعبتي العلوم والشعبة الهندسية، ولكن بالنسبة للمجاميع الأدبية هذا العام ترتفع قليلاً.

تنسيق الجامعات الخاصة 2023-2024.. مؤشرات تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2023 للثانوية العامة

وجه الدكتور رسالة للطلبة قبل تسجيل الرغبات بعد تحديد الحد الادنى للمرحلة الاولى 2023، قائلاً: “أتمنى من طلاب المرحلة الذين ينطبق عليهم الحدود عدم التأخر في التقديم في مرحلتهم المعنية.”

تنسيق مرحله اولي علمي علوم 2023

تنسيق مرحله اولي علمي علوم 2023 كما أشار إلى أنه ابتداءً من يوم السبت المقبل وحتى يوم الأربعاء، يمكن للطلاب الدخول على موقع التنسيق وتعديل الرغبات أكثر من مرة.

كليات المرحله الاولي ادبي 2023.. وأضاف: “لديكم رقم سري على الشهادة ويجب الحفاظ عليه وعدم مشاركته مع أي شخص، هذه نصيحة مهمة جداً، ويرجى التركيز جيدًا عند كتابة الرغبات.”

وأكد أن المرحلة الأولى من التنسيق ستنتهي يوم الأربعاء 9 أغسطس الساعة 7 مساءً.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات للمرحلة الأولى للطلاب الناجحين في الثانوية العامة، ابتداءً من السبت المقبل وحتى الأربعاء ٩ أغسطس. تم تحديد حد أدنى للشعبة العلمية بمجموع درجات ٣٦٢ فأكثر بنسبة ٨٨.٢٩٪ فأكثر، وعدد الطلاب يبلغ ٢٢٣٠٤ طالب.

الحد الادنى للمرحلة الاولى 2023

كليات المرحلة الأولى علمي علوم وأما الشعبة الهندسية فتم تحديد الحد الادنى للمرحلة الاولى 2023 بمجموع درجات ٣٤٢ فأكثر بنسبة ٨٣.٤١٪ فأكثر بإجمالي ١٥١٣ طالبًا وطالبة.

وبالنسبة للشعبة الأدبية، تم تحديد حد أدنى بمجموع درجات ٢٨٩.٥ فأكثر بنسبة ٧٠.٦١٪ فأكثر بإجمالي ٧٤٩٢٣ طالبًا وطالبة. بذلك يكون إجمالي عدد طلاب المرحلة الأولى ١١٢٢٤٠ طالبًا وطالبة.

وذكرت الوزارة أن القبول بالجامعات والمعاهد سيتم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني المجاني المتاح عبر الموقع عبر رابط موقع التنسيق الإلكتروني هنــــــــــــا.

وسيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات في الجامعات المصرية خلال فترة التنسيق، حيث سيتقدم الطلاب برغباتهم لمدة ٥ أيام.

المرحله الاولى للثانويه العامه 2023 من كام

تنسيق كليات علمي علوم 2023 بالنسبه المئوية تم الإشارة إلى أن المعامل في الجامعات ستفتح أبوابها اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة.

يُذكر أنه يمكن للطلاب التقدم بطلباتهم أيضًا عن طريق الحواسب الشخصية أو أي جهاز متصل بالشبكة خارج الجامعات، حيث سيكون الموقع متاحًا على مدار الساعة طوال أيام المرحلة. ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات في الساعة السابعة مساءً في آخر يوم للمرحلة.

تنسيق كليات علمي علوم 2023 بالنسبه المئوية

وتشير إلى أنه سيتم عرض قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة، ويُسمح للطالب باختيار منها. كما سيتم عرض الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة، لتمكين الطلاب من اتخاذ قرارٍ مناسب بناءً على المجموع الحاصل عليه.

إذا اختار الطالب كلية خارج النطاق الجغرافي المحدد له، سيتلقى تنبيهًا فوريًا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي، وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم. يجب استيفاء ٧٥ رغبة قبل قبول رغبات الطالب من قبل النظام.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة