تصريح هام من الصحة السعودية بشأن تطعيم كورونا

تصريح هام من الصحة السعودية بشأن تطعيم كورونا

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “تصريح هام من الصحة السعودية بشأن تطعيم كورونا” ،

أكدت المملكة العربية السعودية، اليوم الاحد، تلقي 40% من السكان الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، حتى الآن.

وأكدت وزارة الصحة السعودية توفّر الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، للبالغين 60 عاماً أو أكثر، في جميع أرجاء المملكة.

ونشرت الوزارة على حسابها الرسمي في “تويتر” صورة توضيحية حول ذلك مرفقة بالتعليمات.

وأتاحت زارة الصحة السعودية الجرعة الثانية لفئات أخرى عبر تعميم صادر من منصة عمليات لقاحات كورونا بمركز القيادة والتحكم بالوزارة.

وأضافت المصادر أن الفئات تشمل مرضى السرطان النشط ومرضى الغسيل الكلوي، بالإضافة إلى مرضى زراعة الأعضاء والذين يتلقون جرعته الثانية في المراكز المتخصصة.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية قد أصدرت الشهر الحالي تعميماً إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة، بشأن تسجيل بيانات المسافرين المحصنين القادمين قبل وصولهم إلى المملكة من غير المواطنين السعوديين والفئات المستثناة على البوابة الإلكترونية المخصصة لتسجيل اللقاح إلكترونيًا للمسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة عبر المنافذ الجوية المختلفة.

وقالت الهيئة، في بيان على موقعها الإلكتروني، إن البوابة تتيح تسجيل اللقاح إلكترونيًا للمسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة من غير المواطنين السعوديين والفئات المستثناة، وتسجيل بياناتهم الخاصة بالتحصين إلكترونياً، مما يسهم في تسهيل إجراءاتهم عند الوصول، وذلك لمن أتم كافة الإجراءات النظامية للقدوم للمملكة.

وأضافت أن الخدمة تأتي بمشاركة الجهات: كل من وزارة الداخلية، والهيئة العامة للطيران المدني، الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، ووزارة الصحة، وشركة علم.

وكانت قد أعلنت الصحة اليوم تسجيل (1106) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد- 19)، وتسجيل (14) حالة وفاة، رحمهم الله، وتسجيل (1274) حالة تعافٍ، ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافاة (430,937) حالة.


جريدى البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة