“بكام حديد عز” سعر طن الحديد والاسمنت اليوم الثلاثاء 27-2-2024

“بكام حديد عز” سعر طن الحديد والاسمنت اليوم الثلاثاء 27-2-2024

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “بكام حديد عز” سعر طن الحديد والاسمنت اليوم الثلاثاء 27-2-2024 والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “بكام حديد عز” سعر طن الحديد والاسمنت اليوم الثلاثاء 27-2-2024، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

سجل سعر طن الحديد خلال الساعات القليلة الماضية استقراراً طبيعياً في السوق المصري، وذلك خلال تعاملات بداية الأسبوع، مقارنة بالمستوى الذي وصل إليه في الأيام الثلاثة المنقضية، بينما على الجانب الآخر شهد سعر طن الأسمنت الرمادي ارتفاعاً طفيفاً بحسب البيان الرسمي الصادر من مجلس الوزراء، وسنقوم من خلال موقع “الصبح نيوز” بنشر أخر أسعار الحديد والأسمنت اليوم.

“بكام حديد عز” سعر طن الحديد والاسمنت اليوم الثلاثاء 27-2-2024
سعر طن الحديد

سعر طن الحديد

وكان سعر طن الحديد قد شهد قفزة يوم الجمعة، بعد تراجعه يومي الخميس والأربعاء من الأسبوع الماضي، قبل أن يعود للانخفاض الملحوظ من جديد بعد تدفق السيولة الدولارية إلي مصر، وسجل سعر طن الحديد في الأسواق المصرية:

  • سعر طن الحديد الاستثماري: 52256 جنيها.
  • سعر طن حديد عز: 54015 جنيها.

سعر طن الاسمنت

أما الأسمنت الرمادي المستخدم في عمليات البناء، قد استقر سعر الطن  مسجلاً 2376 جنيها، وينتظر أن تشهد باقي أيام الأسبوع تغييرات جديدة في أسعار مواد البناء، كما جرت العادة في الأشهر الماضية.

هذا وشهدت مواد البناء ارتفاعاً كبيراً في أسعارها في الأشهر ال 24 الماضية، حيث كان سعر طن الحديد يسجل حوالي 12 ألف جنيهاً مصرياً، وهو ما أدى إلى ارتفاع ملحوظ في أسعار العقارات وصل في بعض المناطق إلى 3 أضعاف السعر، تأتي تلك الزيادة كنتيجة طبيعية لصعود سعر صرف العملة الأجنبية مقابل المصرية في البنوك لحدود 32 جنيهاً بعد أن كانت تسجل حوالي 16 جنيهاً في الفترة المذكورة.

ويعتبر الحديد والأسمنت مكونان رئيسيان للبناء، ولا غنى عن استخدامهما في كافة عمليات التشييد والتشطيبات، وهو ما يجعل أي تغيير في أسعارها سواء بالهبوط أو الارتفاع عامل مؤثر في أسعار العديد من السلع لعل أهمها العقارات والسيارات أعمال التشطيب.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة