المملكة السعودية تسعد الوافدين الراغبين في الزواج من السعوديات خاصة أبناء هذه الدولة – البوكس نيوز

المملكة السعودية تسعد الوافدين الراغبين في الزواج من السعوديات خاصة أبناء هذه الدولة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول المملكة السعودية تسعد الوافدين الراغبين في الزواج من السعوديات خاصة أبناء هذه الدولة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول المملكة السعودية تسعد الوافدين الراغبين في الزواج من السعوديات خاصة أبناء هذه الدولة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

في تقريرنا الراهن، سنلقي الضوء على متطلبات زواج البنات السعوديات من رجال غير سعوديين أي أجانب من دول عربية أخرى، مثل مصر اليمن سوريا المغرب العراق ..إلخ من الدول العربية والأجنبية.

زواج المرأة السعودية من أجنبي خارج المملكة

من المعروف أن المملكة العربية السعودية تؤيد الروابط الزوجية بين مواطنيها والأجانب. الحكومة السعودية تضع شروطًا للسيدات السعوديات الراغبات في الزواج من رجل غير سعودي خارج الحدود الملكية.

سيطلعك هذا التقرير على متطلبات الزواج من رجل أجنبي في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الأوراق اللازمة للزواج خارج المملكة. كل ما عليك هو متابعة القراءة حتى النهاية.

ما هي متطلبات زواج السعوديات من مواطن خليجي أو أجنبي خارج المملكة

لكي يكون زواج المرأة السعودية من رجل أجنبي مشروعًا، يتعين عليها الالتزام بمجموعة من المتطلبات، وهي كالآتي:

يتعين على السيدة السعودية أن تكون في العمر ما بين 25 و50 عامًا عند تقديمها للزواج من رجل أجنبي. يجب أن لا يتجاوز الفارق العمري بين الطرفين 15 عامًا، ويتعين على ولي أمر السيدة تقديم الطلب إلى والي المنطقة التابع لها. كما يتعين ألا يكون المتقدم للزواج متعهدًا بالزواج من امرأة سعودية أخرى.

شروط زواج السعودية من أجنبي

بالنسبة للسعوديات الراغبات في الزواج من رجل أجنبي خارج المملكة، قد وضعت الحكومة السعودية شروطًا معينة، وهي: عدم انخفاض العمر عن 25 عامًا بالنسبة للمتقدم و21 عامًا بالنسبة للسيدة. يجب أن يكون المتقدم غير متزوج أو مرتبط بشخص يقيم في المملكة العربية السعودية. يتعين أن يكون المتقدم قد أتم دراسته ويحتل وظيفة ثابتة، وألا يقل دخله عن 3000 ريال شهريًا أو ما يعادلها بالعملة المحلية.

شروط زواج السعودية من خليجي

الجوازات السفر للأطراف المتزوجة، يجب أن يكون عمر العروس 25 عامًا على الأقل، وربما يكون أكبر إذا لم يولد العريس في المملكة. يجب ألا يزيد الفارق العمري بين المتقدمين عن 15 عامًا. يجب تقديم عقد زواج يشهد بخلوه من الأمراض ولياقته الصحية للزواج. يجب على الزوجة الحصول على شهادة عدم الممانعة في الزواج، التي يتم طلبها أثناء زيارة السفارة. الحصول على شهادة تبين الحالة الاجتماعية للزوجة، تبين ما إذا كانت متزوجة سابقًا أو عزباء أو مطلقة. يجب ألا يكون الخاطب قد تزوج أو طلق سعودية من قبل ويقوم بوضع بصماته على تعهد بعدم الزواج من سعودية سابقًا. كما يتعين توفر شاهدين سعوديين، بالإضافة إلى تقديم صورة من الهوية وتوقيع سعوديين.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة