المجلس القومي للمرأة يطلق حملة لطرق الأبواب ضد ختان الإناث

المجلس القومي للمرأة يطلق حملة لطرق الأبواب ضد ختان الإناث

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “المجلس القومي للمرأة يطلق حملة لطرق الأبواب ضد ختان الإناث” ،

أكدت إيزيس حافظ مدير عام التدريب والتوعية بالمجلس القومي للمرأة، أن المجلس أطلق أمس الأحد بمحافظة أسوان حملة طرق الأبواب، مضيفة أن الحملة كانت تحت عنوان “احميها من الختان” فى الفترة من ٢٩ – ٣١ مايو ٢٠٢١.

وأضافت إيزيس حافظ خلال مداخلة هاتفية في برنامج ” اليوم ” المذاع على قناة “دى ام سى “ ، أن الحملة استهدفت ٥٠ قرية بمراكز المحافظات الخمسة ” أسوان و دوار وكوم امبو ونصر النوبة و ادفو) بإجمالي ٢٤٥٠ زيارة ٣٠٥٢ سيدة ،و 2489 رجل ،و 3921 طفل.

وأوضحت إيزيس حافظ ، أنه في شهر يناير سنة 2021 صدر قانون 10 وهذا بهدف توسيع تجريم عقوبة ختان الاناث وضم جميع الاطراف ومنها المنشآت .

يذكر أن المجلس القومي للمرأة يطلق هذه الحملة في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث والتي كللت مؤخرا بصدور القانون رقم 10 لسنة 2021 بتعديل قانون العقوبات والذي تضمن تشديد العقوبات وتوسيع مجال التجريم المتعلقة بجريمة الختان كما تستهدف الحملة نشر الوعي فيما يخص تجريم ختان الإناث وأهميته في تحقيق الردع العام لكل من تسول له نفسه ممارسة هذه الجريمة.


جريدى البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة