الكويت ترخص الاستخدام الطارئ للقاح جونسون آند جونسون

الكويت ترخص الاستخدام الطارئ للقاح جونسون آند جونسون

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “الكويت ترخص الاستخدام الطارئ للقاح جونسون آند جونسون” ،

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، إصدار ترخيص استخدام الطوارئ للقاح “جونسون آند جونسون” المضاد لفيروس كورونا.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بالصحة الكويتية، إن اللجنة الفنية أجرت فى هذا الشأن مراجعة مستفيضة لجميع البيانات والتقارير العلمية إلى جانب إجراء تقييم شامل لمعلومات السالمة والفعالية والجودة.

وأوضح أن اللجنة قامت بمراجعة نتائج الدراسات السريرية المعنية بفعالية اللقاح وسلامته، إضافة إلى التحقق من تقارير الجودة وتقييم دراسات الثباتية للمنتج والتأكد من تطبيق أسس التصنيع الجيد فى المصانع المنتجة للقاح حسب المعايير العالمية لضمان الجودة فى جميع مراحل التصنيع.

وكان وزير الصحة الكويتى الشيخ الدكتور باسل الحمود الصباح، أعلن أمس الأول التعاقد مع شركتى “موديرنا” و”جونسون آند جونسون” لاستيراد اللقاح ضد فيروس كورونا، متوقعا بدء وصول هذه اللقاحات فى التوقيت نفسه تقريبا خلال الربع الأخير من العام الجارى.


جريدى البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة