«الجنائية الدولية» تصدر مذكرة اعتقال بحق نتنياهو ووزير دفاعه بتهمة ارتكاب جرائم حرب

«الجنائية الدولية» تصدر مذكرة اعتقال بحق نتنياهو ووزير دفاعه بتهمة ارتكاب جرائم حرب

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول «الجنائية الدولية» تصدر مذكرة اعتقال بحق نتنياهو ووزير دفاعه بتهمة ارتكاب جرائم حرب والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول «الجنائية الدولية» تصدر مذكرة اعتقال بحق نتنياهو ووزير دفاعه بتهمة ارتكاب جرائم حرب، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت «رويترز»، أن المحكمة الجنائية الدولية، أصدرت اليوم الاثنين، مذكرة اعتقال بحق بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، ويوآف جالانت وزير الدفاع بتهمة ارتكاب جرائم حرب، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأفاد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، بأن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال وجالانت يتحملان المسؤولية الجنائية عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة.

وأكد المدعي العام للجنائية الدولية، أن هناك جرائم ضد الإنسانية ارتكبت ضمن هجوم واسع النطاق ومنهجي على المدنيين الفلسطينيين، لافتًا إلى أنه من المهم أن تقوم المحكمة بواجبها بشكل حيادي ويجب أن توقف أي محاولات لتخويف المحكمة.

وأضاف المدعي القانوني: إذ لم نظهر رغباتنا في احترام القانون بشكل متساوي فهذا يعني انهيار القانون.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على جميع الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ227 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

بسبب إسرائيل.. أعضاء في الكونجرس يهددون الجنائية الدولية بإجراءات انتقامية

فلسطين: تفاخر بن جفير بجريمة قتل طفل يتطلب من الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحقه

المكسيك وتشيلي تحيلان وضع «دولة فلسطين» إلى المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في جرائم محتملة

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة