البوكس نيوز – موعد امتحانات الإعادة في التوجيهي 2022 فلسطين الدورة الثانيةوالثالثة

البوكس نيوز – موعد امتحانات الإعادة في التوجيهي 2022 فلسطين الدورة الثانيةوالثالثة

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من موعد امتحانات الإعادة في التوجيهي 2022 فلسطين الدورة الثانيةوالثالثة ،

موعد امتحانات الإعادة لغير الناجحين في التوجيهي 2022 فلسطين ، وتحميل جدول امتحانات الإعادة في التوجيهي 2022 فلسطين الدورة الثانية والثالثة .

موعد امتحان الإعادة في توجيهي فلسطين 2022

حيث يرغب كل شخص لم يحالفة الحظ في النجاح في مادة او أكثر معرفة موعد وجدول امتحان الاعادة خلال شهر 8 ،وشهر 9 ديسمبر 2022 .

حيث يتقدم الطلاب لإمتحانات الاكمالات في الثانوية العامة توجيهي فلسطين 2022 لتنجحوا فيهم بمعدل عالي وبتحسن معدلكم ، فبعد الانتهاء من إعلان نتائج الثانوية العامة في فلسطين 2022 .

يبدأ الطلبة في تحديد مسارهم، خاصةً ممن لم يحالفهم الحظ في النجاح، ليبحثوا عن نظام الإعادة ليتمكنوا من النجاح والالتحاق بزملائهم في الدراسة الجامعية.

وقد كشف الدكتور محمد عواد مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم العالي، أن نظام الإعادة لطلاب الثانوية العامة في فلسطين “مرن” لكي يكون الطالب قادراً على الالتحاق بالدراسة الجامعية كبقية زملائه.

وأوضح عواد أن هناك 3 دورات للامتحانات في العام الدراسي، حيث أن هناك دورتين للإعادة في شهري أغسطس وأخرى في ديسمبر.

وأكد عواد، أن من شروط النجاح في الالتحاق بالدورة الثانية في أغسطس هو النجاح في أربع مواد في الدورة الأولى.

لذا فمن لم يحالفه الحظ، يمكنه التحسين أو الاستكمال في دورة أغسطس 2022 الدورة الثانية ، حيث بإمكانهم التسجيل للامتحان من اليوم وحتى الخميس المقبل.

وفي الدورة الثانية من امتحانات الاعادة في أغسطس يمكن للطالب أن يعيد أربع مواد أو اثنتين أو واحدة، وفقاً لما يريد، كما أن هناك الدورة الثالثة في شهر ديسمبر ليوم واحد يُمكن للطالب أن يُعيد مبحثين لغير المستكملين.

وتشمل رسوم الطلاب المكملين 200 شيقل ثمن رسوم التسجيل لامتحانات الاكمال لغير الناجحين في توجيهي 2022 .

رسوم دخول امتحان الاعادة في توجيهي 2022

كالعادة سوف يتاح لشريحة واسعة من الطلبة الراسبين، الإعادة في شهر أغسطس وسبتمبر 2022 ، كما يحق للطلبة الناجحين أيضاً إعادة تقديم امتحانات بعض المواد لتحسين علاماتهم.

كما يحق للطالب الراسب في أربعة مواد على الأكثر، إعادة تقديم امتحاناته في الدورة الثانية من توجيهي فلسطين 2022 في أغسطس ، أن امتحانات الاستكمال سوف تبدأ يوم 6 آب 2022، وبرنامج الامتحانات بات جاهزاً.

على الطلبة التوجه إلى مدارسهم، أو إلى مديرية التربية في محافظاتهم، ومن ثم تقديم طلب الإعادة.

وعلى كل طالب يرغب بالإعادة دفع رسوم الطلب بقيمة 200 شيقل، بغض النظر عن عدد المواد التي يرغب في إعادتها، وهي بطبيعة الحال لن تتجاوز 4 مواد.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة