google.com, pub-1077457727219004, DIRECT, f08c47fec0942fa0

البوكس نيوز – موعد اكتتاب تداول القابضة 1444 – رد فائض اكتتاب تداول 1444

البوكس نيوز – موعد اكتتاب تداول القابضة 1444 – رد فائض اكتتاب تداول 1444

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من موعد اكتتاب تداول القابضة 1444 – رد فائض اكتتاب تداول 1444 ،

موعد اكتتاب تداول القابضة 1444 ، رد فائض اكتتاب تداول 1444 في السعودية ، السوق المالية السعودية تداول هي الجهة الوحيدة المخولة في المملكة العربية السعودية للعمل كسوق للأوراق المالية.

موعد اكتتاب تداول 1444

فقد تم الإعلان عن موعد التخصيص النهائي لأسهم شركة تداول القابضة 2022، حيث كانت الشركة قد طرحت ما يعادل 30% من أسهمها للاكتتاب خلال الشهر الفائت.

وسيتناول المقال التالي موضوع موعد اكتتاب تداول الشركة القابضة 144 ورد فائض اكتتاب تداول 1444، والقنوات المعتمدة لرد الفائض.

مع ذكر قائمة المواعيد التي ارتبطت عملية اكتتاب تداول 1444 بها، وكيفية الاطلاع على الأسهم المطروحة للاكتتاب في تداول.

حتى الآن لم يتم تحديد موعد اكتتاب تداول لعام 1444 .

شركة تداول القابضة

فقد تأسست شركة تداول القابضة في شهر آذار عام 2021 نتيجة تحول شركة سوق المال السعودية الرئيسية “تداول” إلى شركة قابضة تحت اسم تداول القابضة.

تعود ملكية الشركة بالكامل لمجموعة تداول السعودية. وتتمثل مهمة شركة تداول القابضة الأساسية في إدراج وتداول الأوراق المالية للمستثمرين المحليين والدوليين .

باعتبارها الجهة الوحيدة المخولة بمزاولة هذه الأعمال في المملكة العربية السعودية إلى جانب سوق “نمو” المخصصة لدعم الشركات المحلية الناشئة.

كما تتولى شركة تداول القابضة مهمة إدارة الشركات التابعة لها مثل مقاصة Muqassa، وإيداع Edaa، ووامض WAMID، إضافةً إلى مشاركتها في إدارة الشركات التي تملك أسهمًا فيها وتقديم الدعم لها.

كما تعمل الشركة على استثمار أموالها في الأسهم والعقارات والمنقولات، وتقوم بتقديم القروض والكفالات وامتلاك وتأجير حقوق الملكية الصناعية للشركات المرتبطة بها.

رد فائض اكتتاب تداول 1444

حصلت شركة تداول القابضة بتاريخ 3 تشرين الثاني عام 2021 على موافقة هيئة السوق المالية “تداول” لطرح 36 مليون سهمٍ عاديٍ من أسهم الشركة للاكتتاب العام، أي ما نسبته 30% من مجموع أسهم الشركة الكلية البالغ عددها 120 مليون سهم.

وذلك بعد حصول الشركة في وقتٍ سابقٍ من شهر أيلول على موافقة إدارة مجموعة تداول السعودية لإدراج أسهمها في سوق التداول الرئيسية.

وتحدد شركة تداول القابضة موعد اكتتاب المؤسسات على حصتها من أسهم الشركة المطروحة للاكتتاب.

موعد رد فائض اكتتاب تداول 1444

يستخدم تعبير رد فائض الاكتتاب للإشارة إلى إعادة الأموال للأفراد والمؤسسات لقاء أسهمٍ لم ينجحوا في حيازتها نتيجةً لحدوث فائضٍ في الاكتتاب وتجاوز قيمة الاستهداف المتوقعة الأسهم المعروضة للاكتتاب.

وعليه فإن جميع الشركات التي تعرض جزءًا من أسهمها للاكتتاب تحدد موعدًا لرد فائض الاكتتاب عبر القنوات المالية التي يتم التعاقد معها من بنوكٍ ومؤسساتٍ ماليةٍ أخرى .

وبينما لم يم يتم الإعلان عن موعد رد فائض اكتتاب عام 1444 ، حيث ان أخر رد فائض اكتتاب كان بتاريخ 8 ديسمبر كانون الأول 2021 ، كان موعد إشعار التخصيص النهائي يوم 6 ديسمبر كانون الأول 2021.

سعر سهم اكتتاب تداول القابضة 1444

أسفرت عملية الاكتتاب على أسهم شركة تداول السعودية القابضة في سوق الأوراق المالية السعودية “تداول” عن وصول سعر سهم اكتتاب تداول القابضة 1444 إلى 105 ريالاتٍ سعوديةٍ للمكتتبين الأفراد والمؤسسات على حدٍ سواء.

حيث استمر الاكتتاب لدى الجهات والبنوك المستلمة طوال المدة المعتمدة للاكتتاب، حتى تم إغلاق عملية الاكتتاب مساء يوم الخميس الموافق 2 كانون الأول عام 2021.

وتجدر الإشارة إلى أنه بعد انتهاء عملية الاكتتاب ستبقى حصة مجموعة تداول 84 مليون سهمٍ أي ما نسبته 70 بالمئة من أسهم شركة تداول الكلية البالغ عددها 120 مليون سهم.

  • الاسم :مجموعة تداول السعودية القابضة
  • سنة التأسيس: 2007
  • المقر الرئيسي: السعودية
  • سعر السهم اليوم : 1111 (TADAWUL) ٢٢٤٫٦٠ ر.س.‏ ٠٫٠٠ (٠٫٠٠٪؜)

مما يعنى أنها لا تزال تحتفظ بالحصة المسيطرة في الشركة، علمًا أن متحصلات الاكتتاب ستوزع على المساهمين البائعين المتمثلين بصندوق الاستثمار العام.

وذلك بعد خصم تكاليف عملية الاكتتاب والتي قدرت بنحو 80 مليون ريالًا سعوديًا، في حين لن تحصل الشركة على أي جزءٍ من هذه المتحصلات.

كيفية الاطلاع على الأسهم المطروحة للاكتتاب في تداول

يمكن للمستثمرين من المؤسسات والأفراد الراغبين باستثمار أموالهم في سوق الأوراق المالية السعودية “تداول” الاطلاع على قائمة الشركات التي طرحت أسهمها للاكتتاب في سوق تداول من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • الولوج إلى الرابط الخاص بسوق الأوراق المالية السعودية تداول “من هنا“.
  • الذهاب إلى قائمة “الأسواق” الظاهرة أعلى الصفحة الرئيسية لمنصة تداول.
  • الضغط على قائمة “الإدراجات”، ثم الضغط على خدمة “الاكتتابات” من قائمة “الإدراجات” المنسدلة.

وبهذا تكون قد تم الاطلاع على المعلومات التي تعرضها الصفحة والمتعلقة بالشركات التي تعرض أسهمها للاكتتاب، كاسم الشركة، وعدد الأسهم المطروحة للاكتتاب.

وسعر السهم، والسوق (الرئيسية، أو نمو) وتاريخ بدء الاكتتاب، وتاريخ انتهاء الاكتتاب.

كان هذا المقال عن موعد اكتتاب تداول 1444 ، موعد رد فائض اكتتاب تداول 1444، وسعر سهم الاكتتاب، وكيفية الاطلاع على الأسهم المطروحة للاكتتاب في تداول.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة