البوكس نيوز – لطميات محرم و عاشوراء 1444 مكتوبة احزان شهر محرم

البوكس نيوز – لطميات محرم و عاشوراء 1444 مكتوبة احزان شهر محرم

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من لطميات محرم و عاشوراء 1444 مكتوبة احزان شهر محرم ،

ونحن في محرم 1444 شهر اللطيمات والزيارات والحزن عن الشيعة، واليكم لطيمات عاشوراء 1444 مكتوبة صورًا لاحتفال بذكرى عاشوراء 2022 ، لطميات عاشوراء محرم مكتوبة للنساء في اكثر من 100 فزاعيه لجميع ايام محرم الحرام وقصائد مكتوبة عن عاشوراء .

لطميات عاشوراء محرم 1444 مكتوبة

لطميات محرم و عاشوراء مكتوبة 1444 أحد أهم ما يتصدر محركات البحث عن لطيمات عاشوراء في العراق وسوريا والمغرب وايران البحرين واليمن ، ولطيمات محرم مكتوبة ويرغب العديد تنزيل لطيمات عاشوراء مكتوبة 1444 احزان كربلاء.

وخلال الايام القادمة تشهد دمشق استنفاراً أمنياً غير مسبوق مع إحياء الميليشيات الشيعية والدفاع الوطني التابع للنظام السوري ذكرى عاشوراء.

لطيمات محرم وعاشوراء مكتوبة لجميع الدول ،حيث تتزين شوارع العاصمة دمشق وسوريا وايران والعراق والمغرب والجزائر بذكرى عاشوراء 2022.

حيث يتم الاحتفالات بيوم عاشوراء 1444 والذي باتت ظاهرة جديدة على مدينة دمشق من حيث اتساعها، حيث كانت سابقاً تنحصر في أحياء الأمين وعند مقام “السيدة رقية” و”السيدة زينب” فيما انتقلت هذا العام عدة أحياء من العاصمة.

تحميل لطميات عاشوراء مكتوبة ، ويبحث المسلمين من أهل المذهب الشيعي عن تلك الطميات لتنزيها على هواتفهم وارسال صور تحتوي على كلمات قصائد مناسبة لذكرى عاشوراء .

تحميل أروع وأجمل لطميات عاشوراء مكتوبة

حيث تقوم الطائفة الشيعية في يوم عاشوراء بطقوس غريبة منها رفع أعلامها السوداء ، إضافة إلى رايات يرفعها عادة الشيعة في ذكرى عاشوراء اليوم العاشر من محرم 1444 أول أشهر السنة الهجرية.

إذ يحيي الشيعة في مختلف الدول ما يعتبرونها ذكرى مقتل الحسبن بن علي، حفيد النبي محمد، على يد جنود الخلافة الأموية، ويسمى العاشر من محرم عند المسلمين السنُة بيوم عاشوراء أيضًا، وهو يصادف اليوم الذي نجّى به الله النبي موسى من فرعون.

إقرأ أيضا: تحميل لطميات عاشوراء mp3 باسم الكربلائي 2022

كما يرغب الكثير في تحميل لطميات مكتوبة ورايات مكتوب عليها لطيمات يجوبون بها شوارع وساحات كربلاء والعاصمة دمشق، دون تحديد موقع الأحياء أو المنطقة كما يقوم الشعب الايراني بـ تعظيم اليوم واسالة الدماء من خلال اللطيمات.

شكلت معركة كربلاء منعطفاً في التاريخ الإسلامي، وألهمت أعمالاً أدبية وفنية على مرّ قرون، إذ تحمل لطيمات عاشوراء مشاهد من الملحمة الشعبيّة، وتتكثّف فيها مآثر البطولة، من نسب شخصية البطل، إلى مواجهته الامام على الظلم وحيداً، إلى تسلسل الأحداث الدرامي، وانفضاض الناس عن نصرة الحسين وأهله.

تستقي لطيمات عاشوراء موضوعها من الواقعة التاريخية التي شهدتها مدينة كربلاء عام 680، عند مقتل الحسين حفيد النبي محمد بعد معركة غير متكافئة مع جيش يزيد بن معاوية.

متى يدخل العام الهجري الجديد 1444 ومتى يكون يوم عاشوراء 2022؟

شهر ذي الحجة هذا العام تام 30 يوم وموعد اقتران القمر بالشمس سيكون مساء يوم الخميس 29 ذي الحجة الموافق 28 يوليو 2022.

وعند الساعة 8:55 مساء يولد هلال شهر محرم للعام 1444 ، وسيغرب القمر مساء يوم الجمعة 30 ذي الحجة بعد الشمس بنحو 48 دقيقة .

وعلية يكون السبت 30 يوليو أول ايام السنة الهجرية 1444 ، ويسيوافق عاشوراء يوم الاثنين 10 محرم 1444 الموافق 8 أغسطس 2022 .

وسيكتمل القمر بدرا يوم الجمعة 14 محرم عند الساعة 4: 36دقيقة صباحاً.

لماذا يحيي الشيعة ذكرى عاشوراء؟

فقد اعتاد المسلمون الشيعة في العراق وسوريا وايران والبحرين وقطر واليمن وعمان وفي بلدان أخرى كل عام على إحياء طقوس عاشوراء، ذكرى مقتل الإمام الحسين بالقرب من كربلاء في القرن السابع للميلاد.

وقد شكلت هذه الواقعة بمقتل الحسين وأنصاره وسبي أهله، منعطفا هاما في تحديد المنحى الذي سارت عليه طقوس الطائفة الشيعية، الأمر الذي أسهم، إلى حد كبير، في تشكيل هويتها.

فخلال الأيام العشرة الأولى من محرم 1444 تقام المجالس الحسينية وتسيّر المواكب لاستذكار الحدث والتعبير عن الحزن بالبكاء ولطم الصدور.

كما تمارس طقوس أخرى تتضمن مسرحة الحدث، حيث تقدم عروض في الهواء الطلق تسمى “التشابيه” تروي أحداث واقعة كربلاء وتجسد شخوصها الرئيسية وتحضرها أعداد غفيرة من الناس.

وتعد تلك المجالس والمواكب، من أهم الطقوس لدى الشيعة، إذ يرون أن لمقتل الحسين دوراً في ترسيخ الدين وديمومة المعتقد، لما يملكه من شاهد على الثبات على المبدأ والمطالبة بالحق.

لطيمات عاشوراء 2022

ومن بين الطقوس الأخرى لطيمات عاشوراء حيث يقومون بـ ضرب الرأس بأدوات حادة واستخدام السلاسل الحديدية لضرب الكتفين، إلا أن هذ النوع من الطقوس مختلف على شرعيته من قبل علماء الشيعة أنفسهم.

وكانت السلطات العراقية إبان حكم الرئيس السابق صدام حسين اتخذت إجراءات للحد من ممارسة هذه الطقوس من قبل المسلمين الشيعة الذين يشكلون الأكثرية السكانية في البلاد.

لكن منذ سقوط صدام حسين ، أصبحت ممارسة طقوس عاشوراء وغيرها تجري بحرية وأحيانا دون قيود ، يذكر أن إحياء ذكرى الحسين، وهو الإمام الثالث لدى الشيعة الإثني عشرية، يجري في مدينة كربلاء التي يؤمها الزوار من مناطق مختلفة في العراق وخارجه.

لكن طقوسها تمارس بصور مصغرة في المدن الأخرى التي تقطنها غالبية شيعية في العراق، إضافة الى بلدان فيها وجود للطائفة الشيعية.

فزاعيات الامام علي عليه السلام لطيمات عاشوراء محرم 1444

وقد جاءت فزاعيه للامام علي في عاشوراء محرم كالتالي:

يون حيدر علي والراس مطبوره

زينب شافته والروح مقهوره
زينب شافته جابوه يتچوله
صاحت يالولي والروح مذهوله
والعباس وينه اليوم گلوله
گلوله أبوك الرأس مفطوره

الشاعره الحاجه ام حسين العسكري ناصريه

يون حيدر علي ياذي الكلب ونه
زينب صدت الوالي. وكبر حزنه
علي بويه ييومك ما احملنه
كالولي لعمامه اليوم مشموره

كتبت أم زينب السعداوي

يون حيدر علي وعياله اكباله

كلبهم منفطر والعين هماله
اشوفه منخطف وترادت احواله
تبجي عليه كل احبابه والجوره

كتبت ام حسين العباد

زينب شافته وصاحت يوالينه
شلون تعوفنه وبلهم تخلينه
مانحمل الفركه ونته تدرينه
دمعاتي على الزينين منثوره

كتبت الحجيه ام علي بصره

ما ابطل ونيني ودمعتي والنوح
عليك اليوم بويه خل تدك الروح
هذا اليوم الك وانوب للمذبوح
اشوف انحور لهلي ابعيني منحوره

كتبت الشاعره الحاجه ام حسين العسكري ناصريه

يون ابو الحسن والطبره مسمومه
على يومك يبويه الروح مندومه
جانت وين هاي المحنه مضمومه
طبرت راس ابونه حيل مخطوره

كان هذا المقال عن نشر لطيمات عاشوراء 1444 مكتوبة صورًا لاحتفال بذكرى عاشوراء محرم 2022 ، لطميات مكتوبة للنساء لـ ايام محرم الحرام وقصائد عاشوراء مكتوبة .

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة