البوكس نيوز – رابط وشروط الاستحقاق منصة الضمان المطور.. موعد نزول راتب الضمان

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من رابط وشروط الاستحقاق منصة الضمان المطور.. موعد نزول راتب الضمان ،

نقدم رابط تسجيل الضمان الاجتماعي المطور 1444 لتقديم طلبات جديدة لبرنامج دعم المستفيدين من الضمان الاجتماعي الجديد من خلال منصة الدعم التي أنشأتها الموارد البشرية والتي تستخدم خصيصاً لتلقي طلبات التسجيل الجديدة في الأوراق المالية المطورة، بعد تحديث وتطوير نظام الدعم الاجتماعي، حيث نشرت الوزارة شروط ومعايير الاستحقاق لإصدار معاشات الضمان الاجتماعي الجديدة للمستفيدين وحددت الحد الأقصى للمبلغ الذي سيتم استلامه لأن راتب الضمان الاجتماعي هو 1100 ريال للأسر والمرؤوسين 550 ريال للفرد.

يمكنك من خلال المقال الحصول على رابط تقديم ضمان اجتماعي جديد، وكذلك مراجعة شروط التسجيل في البرنامج، والتعرف على المتطلبات التي يجب توافرها للانضمام إلى الضمان الاجتماعي السعودي.

الضمان الاجتماعي المطور 1444

إنه نظام ضمان اجتماعي للأفراد والأسر الذين هم في أمس الحاجة إلى الدعم المالي، يهدف الضمان الاجتماعي إلى تزويد المستفيدين بالدعم المالي لتحسين ظروفهم المعيشية وتحقيق استقلالهم المالي من خلال التأهيل والتدريب ثم تقديم خدمات البحث عن عمل لأولئك القادرين، بالتعاون مع الصناديق، على “أهداف” تنمية الموارد البشرية والجهات ذات الصلة.

تم إطلاق منصة دعم وتأمين اجتماعي لتلقي جميع الطلبات المتعلقة بالتأمين من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عندما تتلقى المنصة طلبًا تسجيل جديد في الضمان الاجتماعي، فسوف تتعقب حالة الضمان الاجتماعي وتتحقق من نتائج المشاركة في التأمين، وأكدت الوزارة أنها نفذت التحديثات اللازمة وتطوير المنصة لاستيعاب آليات نظام الضمان الاجتماعي الجديد.

شروط الضمان الاجتماعي المطور 1444

وتجدر الإشارة إلى أن قرار القبول يصدر فقط لمن تنطبق عليهم شروط ومعايير الضمان الاجتماعي الجديدة، ويمكن الاطلاع على شروط القبول لتطوير الضمان الاجتماعي من النقاط التالية:

  • الإقامة الدائمة في المملكة لمدة عام قبل تاريخ تقديم الطلب.
  • يجب أن يكون المتقدم مواطناً سعودياً باستثناء (زوجات المواطنين والمطلقات والأرامل اللائي لديهن أطفال سعوديون،
  • وأبناء المطلقات والأرامل من أزواج غير سعوديين، والمعاقين، والأيتام، والأرامل مع الأيتام).
  • تلبية احتياجات الموارد البشرية المتعلقة بالصحة والتعليم.
  • ملتزمون ببرامج التدريب والتأهيل والتوظيف للقادرين على العمل.
  • الدخل الشهري المحسوب أقل من حد الضمان الاجتماعي ويقدر بـ 1100 ريال للأسرة و 550 ريال لكل معال.
  • ألا يسكن في أحد المنازل أو الملاجئ التي ترعاها الدولة.
  • لا يمتلك أصولا أو ثروة عالية القيمة.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة