البوكس نيوز – جهود الدوله للحد من الزيادة السكانية من خلال مبادره 2 كفاية

البوكس نيوز – جهود الدوله للحد من الزيادة السكانية من خلال مبادره 2 كفاية

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من جهود الدوله للحد من الزيادة السكانية من خلال مبادره 2 كفاية ،

بالإضافة إلى افتتاح 33 عيادة لتنظيم الأسرة مرتبطة بالمنظمات الأهلية على مستوى المحافظات العشر المستهدفة في المرحلة الأولى من المشروع

تحاول الحكومة حل أزمة النمو السكاني في مصر ممثلة بوزارة التضامن الاجتماعي التي أطلقت مبادرة “2 كفاىه” للحد من النمو السكاني للأسر المستفيدة من برنامج “التضامن”. بالإضافة إلى بناء قدرات الكوادر العاملة في مجال تنظيم الأسرة على مستوى المحافظة المستهدفة وإجراء حملات توعية محلية ووطنية للتوعية بالمشكلة السكانية.

10 محافظات في المرحله الاولى للحمله

وتنص خطة عمل مبادرة “2 كفايه” على 342،000 زيارة ، أي حملات طرق الأبواب ، لأعمال التوعية المباشرة بما مجموعه 4 ملايين زيارة.

ومن المقرر أن تشمل المرحلة الأولى من مبادرة “2 كفايه” 10 محافظات هي الأكثر احتياجًا ولديها أعلى معدلات الخصوبة ولديها أكبر عدد من النساء المستفيدات من برنامج التكافل.

سيتم تنفيذ المشروع في 2257 قرية ضمن 119 قسمًا ومركزًا في المحافظات العشر المستهدفة وهي: أسوان – الأقصر – قنا – سوهاج – أسيوط – المنيا – بني سويف – الفيوم – الجيزة – البحيرة.

خدمات تنظيم الأسرة من خلال الجمعيات الأهلية

يهدف برنامج “2 كفايه” إلى الحد من النمو السكاني بين الأسر المستفيدة من برنامج التضامن ، ويعد من أهم تدخلات وزارة التضامن الاجتماعي لتحقيق رؤيتها للتنمية الاجتماعية الشاملة لهذه الأسر.

وبحسب وزارة التضامن الاجتماعي ، فإن مبادرة “2 كفايه” تهدف إلى تحقيق استراتيجية الدولة السكانية من خلال رفع مستوى الوعي لدى النساء في الفئة العمرية 15-45 سنة بمفهوم الأسرة الصغيرة المتباعدة بين الولادات وسوء التفاهم. وتحسين مستوى خدمات تنظيم الأسرة التي تقدمها المنظمات غير الحكومية ، ولا سيما في المناطق الريفية.

تضمن برنامج 2 كفايه إطلاق 3 حملات إعلامية وطنية ، وإنتاج 100 حلقة من برنامج دقيقه أسريه وبثه على إذاعة القرآن الكريم بالتعاون مع دار الافتاء المصرية ، وتنفيذ عروض مسرحية في الشوارع في القرى المستهدفة. القرى الصغيرة.

بالإضافة إلى افتتاح 33 عيادة لتنظيم الأسرة مرتبطة بالمنظمات الأهلية على مستوى المحافظات العشر المستهدفة في المرحلة الأولى من المشروع

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة