الان – وزارة التعليم الكويتية تعلن ضوابط منح الأعمال الممتازة للعام 2022 – 2023 – البوكس نيوز

الان – وزارة التعليم الكويتية تعلن ضوابط منح الأعمال الممتازة للعام 2022 – 2023 – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول وزارة التعليم الكويتية تعلن ضوابط منح الأعمال الممتازة للعام 2022 – 2023 والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وزارة التعليم الكويتية تعلن ضوابط منح الأعمال الممتازة للعام 2022 – 2023، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ضوابط منح المكافأة المالية للعاملين في المدارس إذ أصدر الدكتور جاسم الأستاد، وزير التعليم بالوكالة، قراراً بشأن ضوابط منح المكافأة المالية للاستحقاق الممتاز للعاملين في المعاهد والمدارس ورياض الأطفال، سواء كانوا معلمين أو إداريين، للعام الدراسي 2022-2023، وذلك وفقًا لضوابط محددة جاءت كما يلي:

البند الأول: ضوابط استحقاق المكافأة

1. يشترط أن يكون قد مرت على تعيين الموظف فترة لا تقل عن سنتين داخل وزارة التعليم أو في أي جهة حكومية أخرى للموظفين المنقولين إلى الوزارة أو المندوبين للخدمة خارج الوزارة، وذلك للمعينين في تاريخ 26 سبتمبر 2021 وقبله.

2. يجب أن يكون الموظف قد حصل على تقييم كفاءة بدرجة “ممتاز” خلال العام الدراسي 2022-2023.

3. لا يجوز وجود عقوبات تأديبية سارية بحق الموظف خلال العام الدراسي 2022-2023، إلا إذا تمت محوها وفقًا لأحكام قانون ونظام الخدمة المدنية، أو إذا تم إلغاؤها بموجب حكم قضائي نهائي.

4. يستبعد من حساب أيام العمل الفعلية مدد الانقطاع والتوقف عن العمل والإعارة والتفرغ بجميع أنواعها ومسمياتها، والبعثات والإجازات بمختلف أنواعها ومددتها، وأيام العطلات الرسمية والأيام التي يتم فيها تقديم العمل باعتبارها خلال سنة الاستحقاق 2022-2023.

5. لا يجوز أن تقل مدة العمل الفعلي للموظف عن مدة الاستحقاق في المراحل التعليمية المختلفة والتي تعادل نسبة 70% منها والمحددة بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 43 لسنة 2016، وهي:

– 133 يومًا للعاملين في مرحلة رياض الأطفال.

– 136 يومًا للعاملين في المرحلة الابتدائية والمتوسطة.

– 134 يومًا للعاملين في المرحلة الثانوية.

البند الثاني: ضوابط أخرى

1. عند احتساب المدة المحددة في البند الأول/1، يتم معاملة الأفراد الذين تم إعادة تعيينهم أو التعاقد معهم على أنهم موظفون جدد.

2. يتم دراسة حق المحالين إلى الشؤون القانونية في مكافأة الخدمات الممتازة فور الانتهاء من التحقيق والتحقق من النتائج.

3. تحتفظ الإدارة المالية بمبالغ معينة في حسابات الأمانات لفترة شهرين لاستقبال التظلمات ولفترة ستة أشهر للمحالين للتحقيق.

المادة الثانية: حق التظلم

يحق للموظف الذي لا يستوفي شروط استحقاق المكافأة الممتازة تقديم تظلم خلال مدة 60 يومًا من تاريخ صرف المكافأة، من خلال تقديم تظلمه عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم. يجب أن يتم تقديم أي تظلمات من خلال موقع وزارة التربية الإلكتروني خل

ال الفترة المحددة للتظلمات.

المادة الثالثة: عدم التجمع بين المكافآت

لا يجوز تجميع هذه المكافأة مع أي مكافأة مالية أخرى صادرة بموجب ترتيبات تنظيمية أخرى.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة