أسباب استبعاد المستفيد من برنامج دعم التأهيل الشامل وما شروط الحصول علي الدعم؟

أسباب استبعاد المستفيد من برنامج دعم التأهيل الشامل وما شروط الحصول علي الدعم؟

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أسباب استبعاد المستفيد من برنامج دعم التأهيل الشامل وما شروط الحصول علي الدعم؟ والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أسباب استبعاد المستفيد من برنامج دعم التأهيل الشامل وما شروط الحصول علي الدعم؟، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تقدم وزاره الموارد البشرية السعودية دعم برنامج التأهيل الشامل للأشخاص ذوي الإعاقات والاحتياجات الخاصة، وذلك وفقا لمجموعة من الشروط التي يلزم أن تتوفر في الأشخاص المتقدمين للحصول على ذلك الدعم، كما أنه يتم استبعاد الشخص المستفيد من دعم التأهيل الشامل، إذا لم تصبح به متوفرة به الشروط المطلوبة، لذلك الدعم ولذلك سوف نوضح لكم الأسباب التي تؤدي إلى إيقاف دعم برنامج التأهيل الشامل وما هي الشروط المطلوبة للحصول عليه.

أسباب استبعاد المستفيد من برنامج دعم التأهيل الشامل وما شروط الحصول علي الدعم؟
برنامج دعم التأهيل الشامل

أسباب استبعاد المستفيد من برنامج دعم التأهيل الشامل

لقد وضحت وزاره الموارد البشرية السعودية، أنه يتم استبعاد الشخص المستفيد من دعم برنامج التأهيل الشامل، بسبب مجموعه من الأسباب ولذلك سوف نشير إليكم إلى هذه الأسباب في النقاط التالية.

  • يتم إيقاف دعم التأهيل الشامل عن الشخص المستفيد، في حالة أذا تعالج وتعافى من الإعاقة التي يعاني منها، حيث يمنح هذا الدعم، لذوي الإعاقات والاحتياجات الخاصة فقط.
  • في حالة إذا ثبت أن دخل الشخص المستفيد يتجاوز 4000 ريال سعودي.
  • كما يتم استبعاد المستفيد أيضا إذا غادر المملكة العربية السعودية وأصبح يقيم في دولة أخرى.
  • كما أنه إذا قام الشخص بالتنازل عن الدعم من برنامج التأهيل الشامل، وأصبح لا يحتاج إليه، يتم استبعاده أيضا في هذه الحالة.

شروط الحصول على دعم التأهيل الشامل

لكي يستطيع الشخص أن يحصل على دعم التأهيل الشامل فيلزم، أن تتوفر به مجموعة، من الشروط المطلوبة، قد حددتها وزارة الموارد البشرية السعودية، ولذلك سوف نشير إليكم إلى هذه الشروط في النقاط التالية.

  • أن يكون لدى الشخص إعاقة جسديه تمنعه من الحركة أو العمل أو إعاقة ذهنيه تمنعه من الإنفاق على نفسه .
  • وجود محل سكني للشخص داخل أحدى محافظات المملكة العربية السعودية.
  • عدم وجود أي أملاك أو عقارات باسم الشخص المتقدم أو أي مصدر ثروه باسمه أو باسم احدي افراد أسرته.
  • حاجة الشخص إلى أحدى الخدمات التي يتم تقديمها من خلال برنامج التأهيل الشامل، وهي شراء جهاز طبي ليساعده على التغلب على الإعاقة التي يعاني منها.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة