حسام موافي: اللي عايز يخس يبطل الأكل الزيادة (فيديو)

حسام موافي: اللي عايز يخس يبطل الأكل الزيادة (فيديو)

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حسام موافي: اللي عايز يخس يبطل الأكل الزيادة (فيديو) والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حسام موافي: اللي عايز يخس يبطل الأكل الزيادة (فيديو)، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حسام موافي: اللي عايز يخس يبطل الأكل الزيادة (فيديو)

الدكتور حسام موافي

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، أن الطريق إلى خسارة الوزن يبدأ بتقليل كمية الطعام المستهلكة، مشيراً إلى أن الإفراط في الأكل العائق الأكبر أمام تحقيق هذا الهدف.

وأوضح الدكتور موافي، خلال برنامج “كلام الناس” المذاع على قناة “MBC مصر”، أنه يستفز أحياناً المرضى بطرح سؤال عليهم قائلاً: “ل تصلي؟، وذلك ليذكرهم بأن الله قال في القرآن الكريم: “كُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا”، محذراً من خطورة الشبع الزائد.

وأضاف الدكتور موافي، أن الإنسان يشبع بطريقتين: الأولى هي ملء المعدة بالطعام حتى يشعر العصب بالشبع ويبعث إشارة إلى الدماغ، وهذه الطريقة تعتمد على الامتلاء الميكانيكي للمعدة. الطريقة الثانية هي تناول كمية صغيرة من الطعام وانتظار عشرين دقيقة حتى تصل الأطعمة إلى الأمعاء، حيث تقوم بإفراز مادة ترسل إشارة إلى مركز الشبع في الدماغ، وهذه الطريقة تعد أكثر أناقة وصحة.

واختتم موافي، بنصيحة مفادها أن الطريقة الثانية أكثر فعالية وصحة لتحقيق الشبع دون الإفراط في تناول الطعام، مما يساعد في الحفاظ على الوزن المثالي والصحة العامة.

اقرأ أيضاًحسام موافي لـ ياسمين عز: «اللي قلبه مافيهوش إيمان بيزعل بسهولة» (فيديو)

للراغبين في كلية الطب.. حسام موافي يوجه نصيحة لطلاب الثانوية العامة

حسام موافي يفجر مفاجأة عن إدمان «الحشيش».. ويحذر من أصدقاء السوء

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة