ولاية أمريكية تفرض عرض “الوصايا العشر” بالتوارة في كافة …

ولاية أمريكية تفرض عرض “الوصايا العشر” بالتوارة في كافة …

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول ولاية أمريكية تفرض عرض “الوصايا العشر” بالتوارة في كافة … والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ولاية أمريكية تفرض عرض “الوصايا العشر” بالتوارة في كافة …، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أصدر حاكم ولاية لويزيانا الأمريكية، قانونا يقضي بعرض الوصايا العشر، في الديانة اليهودية، في جميع الفصول الدراسية والمدارس العامة في الولاية، وسط جدل حول فصل الكنيسة عن الدولة.

ويتطلب القانون، وهو الأول من نوعه في البلاد، عرض النص الكتابي ابتداء من عام 2025 في جميع الفصول الدراسية من رياض الأطفال إلى الجامعات التي تمولها الدولة في لويزيانا.

وقال جيف لاندري، الحاكم الجمهوري للولاية الجنوبية، خلال حفل توقيع مشروع القانون: “إذا كنت تريد احترام سيادة القانون، عليك أن تبدأ بالقانون الأصلي الذي تم إعطاؤه، وهو موسى”.

يشترط القانون أن يتم عرض الوصايا العشر على ملصق أو ورقة موضوعة داخل إطار، ولكن يجب طباعة النص بخط كبير وسهل القراءة.

عرض الأخبار ذات الصلة

ورد اتحاد الحريات المدنية الأمريكي على القانون بالإشارة إلى أنه سيرفع القضية إلى المحكمة، قائلا في بيان له إن القانون ينتهك الفصل بين الكنيسة والدولة وغير دستوري بشكل صارخ.

يحظر التعديل الأول للدستور في الولايات المتحدة إنشاء دين وطني أو تفضيل دين على آخر.

وهذا هو القانون الأول من نوعه الذي يتم التوقيع عليه، على الرغم من صياغة مشاريع قوانين مماثلة وتقديمها في ولايات جنوبية أخرى ضمن “حزام الكتاب المقدس” في الولايات المتحدة.

وبحسب القرار، تعرض الوصايا أربع فقرات تصف كيف كانت الوصايا العشر جزءًا بارزًا من التعليم العام الأمريكي منذ ما يقرب من ثلاثة قرون، ويجب أن تكون في الفصول الدراسية بحلول بداية عام 2025.

سيتم دفع ثمن الملصقات من خلال التبرعات. لن يتم استخدام أي أموال حكومية لتنفيذ التفويض، بناءً على اللغة الواردة في التشريع.

وقد تم اقتراح مشاريع قوانين مماثلة تتطلب عرض الوصايا العشر في الفصول الدراسية في ولايات أخرى بما في ذلك تكساس وأوكلاهوما ويوتا. ومع ذلك، مع التهديدات بمعارك قانونية حول دستورية مثل هذه التدابير، لم تنجح أي ولاية باستثناء لويزيانا في تمرير مشاريع القوانين إلى قانون.

وفي عام 1980، قضت المحكمة العليا في الولايات المتحدة بأن قانون كنتاكي المماثل غير دستوري وينتهك المادة التأسيسية في دستور الولايات المتحدة، التي تنص على أن الكونجرس لا يستطيع “سن قانون يحترم مؤسسة دينية”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة