وزيرا خارجية أمريكا والصين يبحثان التصعيد في شبه الجزيرة الكورية

وزيرا خارجية أمريكا والصين يبحثان التصعيد في شبه الجزيرة الكورية

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول وزيرا خارجية أمريكا والصين يبحثان التصعيد في شبه الجزيرة الكورية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وزيرا خارجية أمريكا والصين يبحثان التصعيد في شبه الجزيرة الكورية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال متحدث باسم الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة 26 إبريل 2024، إن الوزير أنتوني بلينكن بحث مع نظيره الصيني وانج يي، الحاجة لتفادي المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط وفي شبه الجزيرة الكورية.

 

في وقت سابق، قال وزير الخارجية الصيني، اليوم الجمعة، إن السفينة العملاقة للعلاقات الصينية الأمريكية استقرت، لكن عوامل سلبية في العلاقات لا تزال تتزايد وتتراكم، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

 

خلافات تجارية وسياسية

أضاف وانج يي، خلال محادثات مع بلينكن، الذي يزور بكين بهدف حل خلافات تجارية وسياسية بين البلدين، أن الولايات المتحدة تكبح تطور الصين، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

 

من المقرر أن يقضي بلينكن ساعات مع وانج، في اجتماعات مغلقة وفي غداء عمل لدى محاولة الطرفين الحفاظ على التحسن في العلاقات رغم جدول الأعمال الواسع والمعقد.

 

الدبلوماسية النشطة

قال وانج لبلينكن: “تواجه العلاقات كل أنواع العراقيل. حقوق الصين المشروعة في التطور تعرضت لكبح غير معقول وتواجه مصالحنا الأساسية تحديات”.

 

بدوره، رد بلينكن قائلا: “الدبلوماسية النشطة مطلوبة للتحرك قدما لدفع أجندة حددها الرئيسان الأمريكي جو بايدن والصيني شي جين بينج، عندما التقيا في سان فرانسيسكو في نوفمبر الماضي”.

 

وأضاف بلينكن: “لا غنى من وجهة نظرنا عن الدبلوماسية المباشرة وجها لوجه”، مشيرا إلى أنه يريد التأكد من أننا واضحون قدر الإمكان بشأن المساحات التي لدينا فيها خلافات لتجنب سوء الفهم والحسابات الخاطئة على الأقل.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة