ورشة تدريبية في عدن تركز على تدخلات تحصين الأطفال في المرافق الصحية

ورشة تدريبية في عدن تركز على تدخلات تحصين الأطفال في المرافق الصحية

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول ورشة تدريبية في عدن تركز على تدخلات تحصين الأطفال في المرافق الصحية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ورشة تدريبية في عدن تركز على تدخلات تحصين الأطفال في المرافق الصحية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

دشن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن أ.د.احمد مثنى البيشي بمعية مدير برنامج التحصين الموسع بالمحافظة فيصل الصاعدي اليوم الأحد في العاصمة عدن ورشة تدريبية لمدخلي البيانات الفردية للاطفال التحصين الروتيني في المرفق الصحية المستهدفة في مديريات العاصمة عدن ،وذلك برعاية وزيري الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح والدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لملس ،و تنظمها مكتب الصحة العامة والسكان محافظة عدن ،باشراف الاداره العامة لصحة الأسرة والبرنامج الوطني للتحصين الموسع بوزارة الصحة ،بدعم من منظمة الصحة العالمية.

وتهدف الورشة التدريبية على مدى يومين ، إكساب المشاركين المعلومات والمعارف حول التحصين الروتيني على مستوى الطفل بالمرافق الصحية ، وكيفية متابعة المتخلفين عن جرعات التحصين الروتيني لإكمال جرعاتهم ،وكيفية ارسال رسائل تذكرية لأولياء الأمور بمواعيد تطعيم أطفالهم ،والية تسجيل البيانات الفردية.

وفي التدشين الذي حضره مدير مدخل البيانات برنامج التحصين بوزارة الصحة عماد كمال فضل ، والاستاذ عبدالله بن ناهية ، ونائب مدير برنامج التحصين بعدن محمد صالح ، ومدير مدخل البيانات في التحصين بعدن اميل ، ومدير إدارة المنظمات في مكتب الصحة بالمحافظة د.احمد بن نويصر.

أكد مدير عام الصحة بعدن الدكتور أحمد البيشي بأهمية الورشة التدريبية لمدخلي البيانات في برنامج التحصين الموسع في جميع المرافق الصحية بالمحافظة ، ويعد عامل الأساسي في التحصين ،ويسهم في رفع مؤشرات نسبة التحصين ،عبر إدخال البيانات الصحيحة للبرنامج.

وحث البيشي المشاركين الاستفادة من الورشة التدريبية وترجمتها على الواقع العملي، مما يسهم في جودة عمل برنامج التحصين في المرافق الصحية بعدن.

ومن جانبه أشار مدير التحصين بعدن فيصل الصاعدي إلى أهمية الورشة التدريبية لفرق التحصين في المديريات ،لتعزيز وتيرة العمل التحصين الروتيني وكيفية إدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح وسليم.

داعياً المشاركين الى أهمية الاستفادة من معلومات الورشة ،مما يسهم في تحسين جودة العمل التحصين الروتيني بالمرافق الصحية في عموم مديريات العاصمة عدن.

من/ محمد المحمدي

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة