“هيئة الطرق”: إنجاز 24% من المرحلة الرابعة لطريق جدة

“هيئة الطرق”: إنجاز 24% من المرحلة الرابعة لطريق جدة

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول “هيئة الطرق”: إنجاز 24% من المرحلة الرابعة لطريق جدة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “هيئة الطرق”: إنجاز 24% من المرحلة الرابعة لطريق جدة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت الهيئة العامة للطرق، أن العمل مازال جاريًا لاستكمال تنفيذ المرحلة الرابعة من طريق جدة – مكة المكرمة المباشر، البالغ طولها 11 كيلومترًا، بنسبة إنجاز 24%.

ويتم تنفيذ الطريق بـ4 مسارات في كل اتجاه مع جزيرة وسطية بعرض 16 مترًا، وتم تقسيم تنفيذ الطريق إلى 4 مراحل، حيث تم افتتاح 3 مراحل من الطريق للحركة المرورية بطول 51 كيلومترًا، من بداية الطريق حتى تقاطعه من طريق حدا الجموم.

ويعد طريق جدة – مكة المكرمة المباشر من أهم الطرق الحيوية التي تخدم ضيوف الرحمن، وتسهم في تحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق التي ترتكز على السلامة والجودة والكثافة المرورية، كما يعد من المشاريع الإستراتيجية والحيوية لخدمة المعتمرين والحجاج، ويحقق الربط المباشر بين مطار الملك عبدالعزيز بجدة والطريق الدائري الرابع بمكة المكرمة، ويختصر وقت الوصول إلى 35 دقيقة.

كما يخفف الازدحام المروري على طريق الحرمين وطريق جدة – مكة المكرمة، ويحسن الحركة داخل جدة، ويبلغ طول الطريق 62 كيلومترًا، يبدأ من تقاطع حي النزهة بمحافظة جدة (المطار) حتى الدائري الرابع بالعاصمة المقدسة.

ويسهم المشروع في استيعاب الزيادة التي تستهدفها رؤية السعودية 2030 في خدمة ضيوف الرحمن، وخدمة مناطق وأحياء سكنية جديدة شرق جدة وشمال مكة المكرّمة، واختصار معدل زمن الرحلة بين شمال جدة ومكة المكرّمة، وربط مطار الملك عبدالعزيز بمكة المكرّمة، وهو ما يؤكّد حجم التكامل بين مختلف قطاعات منظومة النقل والخدمات اللوجستية.
 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة