نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني.. رابط رسمي “متاح الآن”

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني.. رابط رسمي “متاح الآن”

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني.. رابط رسمي “متاح الآن” والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني.. رابط رسمي “متاح الآن”، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة وننشر رابط نتيجة تقليل الاغتراب

نتيجة الثانوية العامة، نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، يبحث عدد كبير من أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة، عن موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، خاصة بالتزامن مع قرب انتهاء امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023، اليوم الثلاثاء 29-8-2023، الذين سيؤدون امتحانات مواد “الأحياء، الفلسفة، المنطق، الاستاتيكا”، وازدادت عمليات البحث عن نتيجة تقليل الاغتراب، تنسيق المرحلة الثالثة 2023، نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس، نتيجة تقليل الاغتراب، نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني بالاسم، نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني برقم الجلوس، وعقب اعتماد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني للعام الدراسي 2023، ويتحدد على أساس هذا الموعد بدء أعمال تنسيق المرحلة الثالثة والأخيرة من مراحل تنسيق الكليات 2023، ولا بد من الانتهاء منه قبل موعد بدء العام الدراسي الجديد المقرر رسميًا للمدارس والجامعات يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023.

موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

وينتظر عدد كبير من طلاب الثانوية العامة الدور الثاني وأولياء أمورهم، موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023؛ لتسجيل رغبات الطلاب في تنسيق المرحلة الثالثة عبر موقع التنسيق الإلكتروني، واختيار الكليات المتاحة لهم في تنسيق المرحلة الثالثة، وتجرى أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني، بشكل منتظم عقب انتهاء الامتحانات في كل مادة يؤديها الطلاب، وستظهر بحد أقصى نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني منتصف الأسبوع المقبل، وحال نجاح الطالب في الامتحانات يحق له تسجيل رغباته في تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة من خلال موقع التنسيق، أما في حالة رسوب الطالب، سيعيد الصف الثالث الثانوي مرة أخرى.

نتيجة الدور الثاني الثانوية العامة 2023

من جهتها؛ أكدت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات خاصة لـ “الفجر”، اعتماد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، السبت أو الأحد من الأسبوع المقبل، على أن تظهر بحد أقصى الأربعاء 6 سبتمبر 2023.

لوائح وقوانين.. امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

ويحصل الطالب عقب نجاحه في امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023، على 50% فقط من درجاته إذا لم يكن من أصحاب الأعذار الذين سيحصلون على درجاتهم كاملة حسب قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، وذلك وفقًا للوائح المنظمة لـ امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني.

موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

ومن المقرر أن يعتمد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023، عقب انتهاء امتحانات اليوم الثلاثاء 29-8-2023، بأيام قليلة، حتى يخوض الطلاب الناجحين ماراثون تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة ويسجلون رغباتهم في الكليات أو المعاهد المتاحة عبر موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، كيفية معرفة نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، لينك نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، ويمكنك الحصول على نتيجة الثانوية العامة عقب اتباع الخطوات التالية:

  • أولًا: عليك عزيزي الطالب أو عزيزتي الطالبة الدخول على موقع بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من هـنــا.
  • ثانيًا: اضغط على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني.
  • ثالثًا: أدخل رقم جلوس الطالب أو الطالبة.
  • رابعًا: أنقر على عرض نتيجة الطالب أو الطالبة.
  • خامسًا: ستظهر لك نتيجتك كاملة وبيان إذا كان الطالب ناجح أم راسب.
نتيجة الثانوية العامة 2023

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

كما تستعرض بوابة الفجر الإلكترونية، طريقة أخرى يمكنك من خلالها الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 بالاسم ورقم الجلوس، وتحصل على نتيجتك عقب تفعيلها مباشرة بعد اعتمادها مباشرة من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

  • أولًا: أدخل على موقع بوابة الثانوية العامة من هـنـــــــا.
  • ثانيًا: انقر بالماوس على كلمة نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023.
  • ثالثًا: أدخل في المستطيل الظاهر أمامك رقم جلوس الطالب أو الطالب.
  • رابعًا: اضغط على عرض النتيجة.
  • خامسًا: ستظهر لك كافة الدرجات وبيان حالة الطالب أو الطالب إذا كان ناجح أم راسب.

نتيجة الثانوية العامة 2023 الدور الأول

واعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة 2023 الدور الأول، يوم الأحد الموافق 30-7-2023، بنسبة نجاح 78.81%، وبلغ عدد الطلاب الراسبين في عدد من المواد والمستحق لهم خوض امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023 118 ألف و605 طلاب وطالبات.

موعد تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة 2023

وعن موعد تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة، يبحث عدد كبير من الطلاب والطالبات عن موعد إعلان تنسيق المرحلة الثالثة 2023، ومن المقرر أن يبدأ تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة عقب اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023، وظهورها رسميًا عبر موقع بوابة الحكومة المصرية أو وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أو بوابة الثانوية العامة المصرية، وذلك في أول أسبوع من شهر سبتمبر المقبل، ويحق لهؤلاء الطلاب كتابة 75 رغبة كاملة من رغبات الكليات والمعاهد المتوافقة مع مجموعهم مع مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي أيضا.

رابط تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة 2023

ونرصد في السطور التالية خطوات الاستعلام عن تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة 2023، عقب بدء تنسيق المرحلة الثالثة، وسيتم عقب ذلك إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، وفتح باب تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة 2023.

موعد انتهاء تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة 2023

وعن موعد انتهاء تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة، يستمر فتح باب تنسيق المرحلة الثالثة لمدة 5 أيام متتالية، عقب فتح الباب عبر موقع التنسيق الإلكتروني، بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023.

تنسيق المرحلة الثالثة

خطوات تسجيل تنسيق المرحلة الثالثة

وعن خطوات تسجيل تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة، يمكنك عزيزي الطالب وعزيزتي الطالبة، الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، رابط تنسيق المرحلة الثالثة من هــــنــــــــــا وجاءت خطوات تسجيل تنسيق المرحلة الثالثة كالتالي:

  1. كتابة رقم الجلوس والرقم السري المدون على استمارة نجاح الثانوية العامة.
  2. إعادة كتابة الرقم التأكيدي الظاهر على الشاشة لتظهر شاشة أخرى مدون فيها بيانات الطالب وعليه التركيز والتأكد جيدًا منها من حيث اسم الطالب أو الطالبة والشعبة التي تخصص بها والمجموع الحاصل عليه فضلًا عن الإدارة التعليمية التابع لها.
  3. عليك عزيزي الطالب أو عزيزتي الطالبة الضغط على أيقونة كتابة الرغبات وملء 75 رغبة كاملة في الخانات الظاهرة أمامه.
  4. يمكنكم الاطلاع على الأماكن الشاغرة المعلنة من وزارة التعليم العالي لطلاب تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة من هــنـــــا.
  5. عقب الانتهاء من تسجيل الرغبات وكتابتها جيدًا يجب عليك عزيزي الطالب أو عزيزتي الطالبة الضغط على أيقونة حفظ الرغبات.
  6. يحق لك عزيزي الطالب أو عزيزتي الطالبة تعديل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2023 طوال مدة مرحلة التنسيق.

موعد إعلان نتيجة تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة

وعن موعد إعلان نتيجة تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة، فعقب تسجيل الطالب رغباته بشكل نهائي والتأكد منها جيدًا عقب فتح باب تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة وذلك مع انتهاء امتحانات الدور الثاني، واعتماد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني رسميًا، بعد اعتمادها من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ينتظر الطالب مدة تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2023، والتي تستمر لمدة 5 أيام متتالية، وينتظر الطالب حتى موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 ويستعلم عن نتيجته من خلال نفس الرابط بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني.

وبعد الإعلان رسميًا عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، يطبع الطالب أو الطالبة صفحة الكلية أو المعهد المرشح له ويتوجه ببطاقة الترشيح إلى الكلية ومعه كافة الأوراق الرسمية، وذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد 2023.

موعد نتيجة تقليل الاغتراب – تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة

وعن تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة، يتم فتح باب تقليل الاغتراب المخصص لطلاب المرحلة الثالثة فقط، فلا يحق لطلاب المرحلتين الأولى والثانية خوض تقليل الاغتراب مرة ثانية، وللطلاب غير الراغبين في تقليل الاغتراب سيتسنى لهم تقديم أوراقهم للكلية أو المعهد المرشح لهم على الفور لاستكمال إجراءات القيد قبل بدء العام الدراسي الجامعي الجديد يوم 30-9-2023.

نتيجة تقليل الاغتراب

نتيجة تقليل الاغتراب 2023

وعن نتيجة تقليل الاغتراب، وبعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، مساء الاثنين 28-8-2023، باب تسجيل الرغبات للتقدم بمرحلة تقليل الاغتراب “التحويل بين الكليات”، بالنسبة لطلاب المرحلة الأولى والثانية الذي يخص تنسيق الجامعات 2023، ننشر كيفية الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب 2023، وخطوات تسجيل طلب تقليل الاغتراب، وذلك بعد إعلان مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية إتاحة نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب بالنسبة لطلاب المرحلة الأولى والثانية للتنسيق عبر موقع التنسيق الإلكتروني بمجرد الانتهاء من اعتماد النتيجة وترشيحات الطلاب، حيث يتمكن الطالب من الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني للحصول على النتيجة، ويمكنك اتباع خطوات تسجيل تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلة الأولى والثانية في السطور التالية:

خطوات تسجيل طلب تقليل الاغتراب 2023

  • عليك عزيزي الطالب أو عزيزتي الطالبة الراغب في عمل طلب تقليل الاغتراب 2023 الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني.

– يختار الطالب أو الطالبة خدمات تنسيق الثانوية العامة.

– يضغط الطالب أو الطالبة على اختيار خدمة تقليل اغتراب.

– يختار الطالب أو الطالبة نوع الشهادة الحاصل عليها.

– أدخل رقم الجلوس الخاص بالطالب أو الطالبة.

– إدخال الرقم السري الخاص بالطالب أو الطالبة.

– الضغط على اختيار قائمة جديدة.

– يضغط الطالب أو الطالبة على اختيار تقليل الاغتراب.

– عليك عزيزي الطالب أو عزيزتي الطالبة إدخال التخصص والكلية أو المعهد الذي ترغب في الالتحاق به.

– أدخل الرقم القومي الخاص بالطالب أو الطالبة.

– كتابة الرقم السري الخاص بالطاب أو الطالبة.

– كتابة الرقم التأكيدي الخاص بالطالب أو الطالبة.

– اضغط على تسجيل.

رابط نتيجة تقليل الاغتراب

وعن رابط نتيجة تقليل الاغتراب، فمن المقرر إعلان نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلتين الأولى والثانية فقط 2023، خلال الأيام القليلة المقبلة، ولمعرفة الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • أولًا: عليك عزيزي الطالب أو عزيزتي الطالبة الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من هــنـــــــا.
  • ثانيًا: عليك عزيزي الطالب أو عزيزتي الطالبة تسجيل البيانات الخاصة بك من رقم الجلوس والرقم السري.
  • ثالثًا: استعلم عن نتيجة تقليل الاغتراب.

توقعات تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة 2022 بوابة الحكومة المصرية (الكليات المتاحة)

وفي إطار حرص بوابة الفجر الإلكترونية، على عرض كل ما يخص طلاب الثانوية العامة 2023، خاصة طلاب الثانوية العامة الدور الثاني، أو الذين لهم يحالفهم الحظ في تسجيل رغباتهم في المرحلة الأولى والثانية، وينتظرون تنسيق المرحلة الثالثة لتسجيل رغباتهم، وذلك عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023 الدور الثاني، اليوم الثلاثاء 29-8-2023، ويعتمد عقب ذلك وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة 2023 الدور الثاني، لينطلق بعدها تنسيق المرحلة الثالثة 2023 لتسجيل الطلاب رغباتهم قبل بدء العام الدراسي الجديد، لذا ننشر في السطور التالية رابط الكليات المتاحة لطلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة 2022، والذي جاء لطلاب المرحلة الثالثة العام الماضي على موقع بوابة الحكومة المصرية.

تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة.. كليات ومعاهد متاحة لطلاب المجموعة العلمية شعبة “علمي علوم” لعام 2022 | من هــنـــــــــــــا.

تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة.. كليات ومعاهد متاحة لطلاب المجموعة الأدبية شعبة “أدبي” لعام 2022 | من هـــنـــــــا.

تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة.. بيان بالحد الأدني للقبول بكليات ومعاهد المجموعة العلمية شعبة “علمي رياضة” لعام 2022 | من هـــنــــــــــــــا.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة