موعد صرف الدعم في رمضان 2024 وإضافة تابعين جدد

موعد صرف الدعم في رمضان 2024 وإضافة تابعين جدد

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول موعد صرف الدعم في رمضان 2024 وإضافة تابعين جدد والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول موعد صرف الدعم في رمضان 2024 وإضافة تابعين جدد، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يُعتبر برنامج “حساب المواطن” واحدًا من أبرز برامج الدعم التي تقدمها المملكة العربية السعودية لمواطنيها، حيث يستهدف الفئات ذات الدخل المحدود والمتوسط، فضلًا عن الأشخاص الأكثر تأثرًا بالتحولات الاقتصادية التي تشهدها المملكة.

وقد حدّدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد صرف الدعم المالي للمستفيدين من برنامج “حساب المواطن” في شهر رمضان، بعد التأكد من تزامنه مع الإجازات الرسمية، وذلك وفقًا للتقارير الرسمية.

فيما يتعلق بموعد صرف حساب المواطن في رمضان 2024، فعادةً ما يتم صرف الراتب الشهري في اليوم العاشر من الشهر الميلادي. ومع ذلك، في أبريل يتزامن صرف الراتب مع بداية عيد الفطر المبارك، كما يتزامن مع يوم الجمعة. 

ولذلك، أعلنت وزارة الموارد البشرية أن راتب الدفعة رقم 77 سيتم صرفه يوم الخميس التاسع من أبريل، والذي يوافق الثلاثين من شهر رمضان للعام 1445 هجري.

وفيما يتعلق بالاستفادة من المكرمة الملكية، يتم صرف المبلغ المالي الملكي للأفراد الذين يحصلون فقط على دعم الضمان الاجتماعي. 

وبناءً على ذلك، فإنه إذا كان المستفيد مؤهلًا للحصول على دعم الضمان الاجتماعي بالإضافة إلى حساب المواطن، فسيتم له صرف المكرمة الملكية.

أما إذا كان المستفيد غير مؤهل للحصول على دعم الضمان الاجتماعي، فلن يتم له صرف المكرمة الملكية.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة