مهرجان حقلي للمزارعين في موزع ومدير المديرية يشيد بنجاح مشروع الإستجابة وبجهود الصندوق الإجتماعي

مهرجان حقلي للمزارعين في موزع ومدير المديرية يشيد بنجاح مشروع الإستجابة وبجهود الصندوق الإجتماعي

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول مهرجان حقلي للمزارعين في موزع ومدير المديرية يشيد بنجاح مشروع الإستجابة وبجهود الصندوق الإجتماعي والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مهرجان حقلي للمزارعين في موزع ومدير المديرية يشيد بنجاح مشروع الإستجابة وبجهود الصندوق الإجتماعي، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اقام الصندوق الإجتماعي للتنمية بمحافظة تعز ممثلاً بقطاع الزراعة والتنمية الريفية ، أمس الثلاثاء ، مهرجان حقلي للمزارعين في مديرية موزع، ضم جميع المستفيدين من مشروع الإستجابة لتعزيز الأمن الغذائي وسبل العيش والمكون من مشروع شبكات الري بالتنقيط ومشروع بذور الخضار والأسمدة وأدوات ما بعد الحصاد.

وأقيم المهرجان الحقلي بحضور مدير عام مديرية موزع الشيخ عبدالكريم أحمد علي حيدر وضابط قطاع الزراعة والتنمية الريفية بالصندوق الاجتماعي تعز المهندس عبدالحكيم جامل وفريق الإستشاريين الزراعيين في الصندوق الإجتماعي وأعضاء اللجنة المجتمعية.

وخلال المهرجان أشاد مدير عام موزع بنجاح مشروع الإستجابة لتعزيز الأمن الغذائي وسبل العيش في المديرية وتأثيره الإيجابي الكبير في زيادة إنتاجية المزارعين وتحسين مستوى دخلهم.

وقال حيدر أن مشروع الاستجابة في موزع وقف مع المزارعين في أحلك الظروف وعمل على انتشالهم من آثار ومخلفات الحرب التي شلت قدرة المزارع على الزراعة والإنتاج مع ظروف النزوح وغلاء البذور والأسمدة والمياه والمشتقات النفطية وأجور العاملين ، مشيرًا إلى ما قدمته شبكات الري بالتنقيط من معالجة مشاكل المزارعين في تقليل التكلفة المالية والوقت والجهد.

بدوره عبر ضابط الزراعة والتنمية الريفية بالصندوق الاجتماعي المهندس عبدالحكيم جامل عن بالغ تقديره للسلطة المحلية بموزع واللجان المجتمعية والمزارعين ولكل من ساهم في نجاح مشروع الإستجابة للأمن الغذائي وسبل العيش في المديرية ، مقدمًا شكره لمنظمة الفاو والبنك الدولي على تمويل المشروع.

وقال جامل : أن الصندوق الإجتماعي يعتز بالنجاح الذي تحقق بمشروع الإستجابة وبالوعي الذي يتمتع به أهالي موزع – المديرية التي كانت ولا زالت تمثل السلة الغذائية لتعز واليمن بشكل عام – مؤكدا على اهمية الحفاظ على استدامة المشروع من خلال ا زنلحفاظ على شبكات الري وصيانتها باستمرار والإستمرار بذات الجهود في الأدى الزراعي وبالوعي الذي تحقق بفضل الإرشاد الزراعي الذي قدم للمزارعين.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة