مقتل نائب رئيس ملاوي و9 آخرين في تحطم طائرة

مقتل نائب رئيس ملاوي و9 آخرين في تحطم طائرة

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول مقتل نائب رئيس ملاوي و9 آخرين في تحطم طائرة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مقتل نائب رئيس ملاوي و9 آخرين في تحطم طائرة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

العاصفة نيوز/ متابعات /ليلونجوي- وكالات

أعلن رئيس ملاوي لازاروس تشاكويرا، مقتل جميع من كانوا على متن الطائرة التي تقل نائبه ساولوس كلاوس تشيليما و9 آخرين والتي اختفت الاثنين. وقال الرئيس في خطاب للأمة إن «فرق البحث والإنقاذ عثرت على الطائرة… مدمرة بالكامل ولم يُعثر على أحياء إذ قُتل جميع الركاب في الارتطام».

 

وأظهرت صور أرسلها عنصر في فريق الإنقاذ العسكري لوكالة «فرانس برس» عناصر من الجيش واقفين على منحدر يعلوه الضباب قرب حطام يحمل رقم تسجيل تابع للجيش الملاوي.

 

واختفت الطائرة العسكرية التي تقل تشيليما (51 عاماً) و9 آخرين الاثنين، بعد أن فشلت في الهبوط في مدينة مزوزو الشمالية بسبب ضعف الرؤية وطُلب منها العودة إلى العاصمة ليلونغوي.

 

وقامت الفرق بتمشيط غابة يغطيها الضباب جنوب مزوزو أمس، بعد تحديد السلطات آخر برج اتصلت به الطائرة قبل اختفائها. أقلعت الطائرة بعيد التاسعة صباح الاثنين بالتوقيت المحلي (07.00 ت غ) من ليلونغوي لتقل المجموعة إلى مزوزو على بعد 370 كلم لحضور جنازة وزير سابق. ومن بين ركابها السيدة الأولى السابقة في ملاوي شانيل دزيمبيري.

 

وقال الرئيس شاكويرا إنه استخدم الطائرة سابقاً في رحلات مماثلة. وأكد أن الطاقم قام بتشغيلها قبل ساعات على الحادثة. انتُخب تشيليما للمرة الأولى نائباً للرئيس في 2014. وكان يحظى بشعبية خصوصاً بين فئة الشباب.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة