مجلس الأمن يُصدر قرارًا حازمًا يُطالب الحوثيين بوقف هجماتهم على السفن فورًا!

مجلس الأمن يُصدر قرارًا حازمًا يُطالب الحوثيين بوقف هجماتهم على السفن فورًا!

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول مجلس الأمن يُصدر قرارًا حازمًا يُطالب الحوثيين بوقف هجماتهم على السفن فورًا! والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مجلس الأمن يُصدر قرارًا حازمًا يُطالب الحوثيين بوقف هجماتهم على السفن فورًا!، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اعتمد مجلس الأمن الدولي القرار رقم 2739 الذي كرر فيه التأكيد على مطالبته بأن يكف الحوتْيون فورا عن جميع الهجمات ضد سفن النقل والسفن التجارية.

صدر القرار بتأييد 12 عضوا وامتناع الجزائر والصين وروسيا عن التصويت.

القرار- الذي قدمت مشروعه الولايات المتحدة واليابان- جدد المطالبة بأن يطلق الحوتْيون فورا سراح السفينة “غالاكسي ليدر” وطاقمها. وشدد مرة أخرى على ضرورة معالجة الأسباب الجذرية، بما في ذلك النزاعات التي تسهم في التوترات الإقليمية والإخلال بالأمن البحري، من أجل ضمان الاستجابة بسرعة وكفاءة وفعالية.

وحث القرار على توخي الحذر وضبط النفس لتجنب المزيد من تصعيد الوضع في البحر الأحمر وعلى صعيد المنطقة ككل. وشجع على تعزيز الدبلوماسية التي تبذلها جميع الأطراف لتحقيق هذه الغاية، بما في ذلك مواصلة تقديم الدعم للحوار وعملية السلام في اليمن تحت رعاية الأمم المتحدة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة