مؤسسة رايتس فاونديشن تدين تفجير الحوثيين لمنازل المواطنين وقتل سكانها  في مدينة رداع بالبيضاء

مؤسسة رايتس فاونديشن تدين تفجير الحوثيين لمنازل المواطنين وقتل سكانها  في مدينة رداع بالبيضاء

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول مؤسسة رايتس فاونديشن تدين تفجير الحوثيين لمنازل المواطنين وقتل سكانها  في مدينة رداع بالبيضاء والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مؤسسة رايتس فاونديشن تدين تفجير الحوثيين لمنازل المواطنين وقتل سكانها  في مدينة رداع بالبيضاء، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أصدرت مؤسسة رايتس فاونديشن بيان ادانه لما قام به الحوثيين من  تفجير لمنازل المواطنين وقتل سكانها  في مدينة رداع بالبيضاء .. نص البيان

تدين مؤسسة هيومن رايتس فاونديشن  الجريمة التي ارتكبتها جماعة الحوثي صباح امس الثلاثاء الموافق 19مارس 2024م بتفجير منازل المواطنين على رؤوس ساكنيها في منطقة رداع محافظة البيضاء. وهدم المنزل بالكامل وعدد من المنازل المجاورة على رؤوس ساكنيها مما تسبب بقتل واصابة عدد من المدنيين بينهم نساء واطفال.

ووفق المعلومات التي جمعتها المؤسسة فقد اقدمت جماعات  الحوثي على تفخيخ منزل ال الزيعلي بالمتفجرات وتدمير 8 منازل مجاورة منها منزلان دمرا على رؤوس ساكنيها تسبب التفجير بمقتل كلا:

أسرة المواطن محمد سعد اليريمي، الذي توفي هو وزوجته وجميع أطفاله وهم:

– سعد محمد اليريمي (33) عاما

– علي محمد اليريمي (22 ) عاما

– جبلي محمد اليريمي (18) عاما

– رمزي محمد سعد اليريمي (15) عاما

– مبروكة محمد سعد (19) عاما

– كريمة أحمد العدادي (زوجة إبراهيم محمد سعد اليريمي، الذي أصيب أيضاً في الجريمة).

وجرح وكلا من:

• خيرية الفارع (30) عاما

• إبراهيم سعد محمد سعد اليريمي (عامين)

• لطفية سعد محمد سعد اليريمي (5) سنوات

• محمد سعد محمد سعد اليريمي (9) سنوات.

• الحاج أحمد الخلبي (60) عاما

• عائشة الخلبي (55 ) عاما.

• علي أحمد الخلبي، اختطفه الحوثيون وهو في حالة خطرة.

واقدم جماعة  الحوثي على تدمير منازل المواطنين وهي.:

• منزل محمد اليريمي – منزلان لإبراهيم الزيلعي- منزل علوي المجاهر -منزل آل ناقوس -منزل المواطن أحمد خلبي- منزل المواطن صالح هادي- منزل آل الفيه.

وتؤكد المؤسسة ان هذه الاعمال والاساليب الوحشية تعكس اعلى درجات الاستهتار بأرواح المدنيين اليمنيين و تعد انتهاك صريح للقانون الدولي الانساني وقانون حقوق الانسان وكل المبادئ وقواعد حقوق الانسان.

ان المؤسسة في الوقت الذي تدين هذه الانتهاكات فانها تجدد دعوتها للمبعوث الاممي الخاص الى اليمن ومفوضية الامم المتحدة السامية لحقوق الانسان ومنظمة العفو الدولية وكل المنظمات الحقوقية الى ادانة هذه الجريمة وممارسة الضغط على مرتكبي تلك الانتهاكات لتوقف عن ممارستها وحماية المدنيين وفقا لواجبهم القانوني والاخلاقي المناطق بهم.

صادر عن مؤسسة هيومن رايتس فاونديشن

الضالع 20مارس 2024م

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة