كيف تنقل إيران الأسلحة للحوثيين لمهاجمة السفن

كيف تنقل إيران الأسلحة للحوثيين لمهاجمة السفن

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول كيف تنقل إيران الأسلحة للحوثيين لمهاجمة السفن والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كيف تنقل إيران الأسلحة للحوثيين لمهاجمة السفن، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ويقول المحللون إن هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها الميليشيا بنجاح طائرات بدون طيار يتم التحكم فيها عن بعد

اضطر أفراد طاقم سفينة فحم مملوكة لليونان إلى ترك السفينة بعد أن شن المتمردون الحوثيون في اليمن هجومًا باستخدام طائرة بحرية بدون طيار يتم التحكم فيها عن بعد، وفقًا للجيش الأمريكي.

وقال محللون إن هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها الجماعة بنجاح مثل هذا الجهاز، وهو ما يمثل وسيلة للجماعة المدعومة من إيران للتهرب من الجهود التي تقودها الولايات المتحدة لإحباط الصواريخ والطائرات بدون طيار التي تستخدمها لمهاجمة السفن في البحر الأحمر، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز. صحيفة وول ستريت جورنال.

اضطر طاقم سفينة مملوكة لأوكرانيا إلى ترك السفينة، يوم السبت، بعد أن قصفت بصواريخ الحوثيين. وقالت القيادة المركزية الأمريكية، المسؤولة عن العمليات العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط، إنها دمرت عدة عبوات ناسفة بحرية وطائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون، بالإضافة إلى رادارات أرضية تستخدم لاستهداف السفن البحرية.

وقالت شركة الأمن البريطانية أمبري في مذكرة للعملاء إن الخسارة المحتملة لسفينتين خلال أيام “تمثل زيادة كبيرة في الفعالية” بالنسبة للحوثيين. وقال أمبري إن هذا هو الهجوم الأول الذي استخدمت فيه الجماعة اليمنية بنجاح طائرة بحرية بدون طيار بدلاً من الصواريخ والطائرات الجوية بدون طيار. وأضافت أن طبيعة الضربة تسببت في غمر غرفة المحرك بالمياه.

تم التخلي عن السفينة فيربينا المملوكة لأوكرانيا، والمحملة بالأخشاب الماليزية، بعد ظهر يوم السبت بعد أن عجز طاقمها عن السيطرة على الحرائق التي أشعلتها الهجمات الصاروخية الحوثية قبل يومين، وفقًا للقيادة المركزية.

وحتى الآن، لم تغرق سوى سفينة مملوكة لبريطانيا تحمل 20 ألف طن من الأسمدة منذ بداية الصراع.

واستمرت المزيد من الحوادث خلال عطلة نهاية الأسبوع. قالت عمليات التجارة البحرية البريطانية، الأحد، إنها تلقت تقريرا عن انفجارين بالقرب من سفينة تمر بالقرب من اليمن، رغم أنها قالت إن السفينة واصلت رحلتها بأمان.

أدت الضربات التي شنتها الولايات المتحدة وحلفاؤها على ترسانة الحوثيين ابتداءً من يناير/كانون الثاني والاعتراضات المتعددة للشحنات القادمة من إيران إلى تعطيل بعض القدرات العسكرية للحوثيين في البداية. وفي أواخر كانون الثاني/يناير، صادرت الولايات المتحدة شحنة كبيرة من الأسلحة الإيرانية كانت متجهة إلى الحوثيين، بما في ذلك مكونات لنوع الأجهزة المنقولة بحراً المستخدمة في هجوم هذا الأسبوع.

وقال مسؤولون غربيون وحوثيون إنه على الرغم من هذه النكسات، تمكن الحوثيون من إيجاد طرق جديدة لجلب المعدات التي يحتاجونها من إيران.

وقال هؤلاء الأشخاص إنه بدلاً من جلب الأسلحة مباشرة من إيران، وجد المتمردون اليمنيون طريقاً جديداً عبر دولة جيبوتي الواقعة في شرق إفريقيا، حيث يتم نقل الأسلحة التي تصل من الموانئ الإيرانية إلى السفن المدنية. وأضافوا أن الحوثيين يستخدمون لبنان أيضًا كمركز لشراء قطع غيار الطائرات بدون طيار من الصين.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة