قوات الدعم السريع تسيطر على منطقة الميرم في الجنوب

قوات الدعم السريع تسيطر على منطقة الميرم في الجنوب
قوات الدعم السريع تسيطر على منطقة الميرم في الجنوب

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول قوات الدعم السريع تسيطر على منطقة الميرم في الجنوب والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قوات الدعم السريع تسيطر على منطقة الميرم في الجنوب، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

السودان ( العاصفة نيوز) وكالات

أفادت تنسيقية لجان مقاومة كرري السودانية يوم الخميس بأن قوات الدعم السريع سيطرت على منطقة الميرم الحدودية مع جنوب السودان بولاية غرب كردفان.

وكان الجيش السوداني قد قال يوم الأربعاء إن قواته “دحرت” هجوما من قوات الدعم السريع في الميرم.

وأفادت صحيفة (سودان تريبيون) الأربعاء أن مواجهات عسكرية اندلعت في وقت مبكر من صباح الأربعاء واستخدم فيها الطرفان كل أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة وغارات الطيران.

وتُعتبر الميرم من المدن الحدودية مع دولة جنوب السودان، وهي المعبر الوحيد لإيصال المواد الغذائية إلى الضعين عاصمة ولاية شرق دارفور، وتدخل عبرها كل المواد الغذائية لأجزاء واسعة من إقليم كردفان.

واندلع القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع فجأة في منتصف أبريل نيسان 2023 بينما كانت الأطراف العسكرية والمدنية تضع اللمسات النهائية على عملية سياسية مدعومة دوليا.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة