قمة عالمية في باريس لإنتاج المزيد من اللقاحات في إفريقيا

قمة عالمية في باريس لإنتاج المزيد من اللقاحات في إفريقيا

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول قمة عالمية في باريس لإنتاج المزيد من اللقاحات في إفريقيا والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قمة عالمية في باريس لإنتاج المزيد من اللقاحات في إفريقيا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وأعلن الخميس في “المنتدى العالمي لسيادة اللقاحات وابتكار اللقاحات” الذي نظم في باريس، أنه سيتم تخصيص أكثر من مليار دولار لتسريع إنتاج اللقاحات في أفريقيا التي تواجه حاليا انتشار وباء الكوليرا.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في افتتاح المنتدى إن هذا التمويل، الذي تبلغ قيمته نحو 1.2 مليار دولار، والذي تم تقديمه على أنه “دفعة لإنتاج اللقاحات في أفريقيا، سيكون لبنة أساسية لبناء سوق لقاحات أفريقية حقيقية”.

وأكد رئيس فرنسا الذي يستضيف هذا المنتدى الذي يشارك فيه أربعة رؤساء أفارقة (بوتسوانا ورواندا والسنغال وغانا) ونحو 30 وزيرا وممثلي المنظمات الدولية وشركات الأدوية ومعاهد البحوث والبنوك، أن المفوضية الأوروبية سيوفر “ثلاثة أرباع هذا المبلغ”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة