على خلفية صلاة التراويح.. اشتباكات بين أحد المشائخ وقوات تابعة للحوثيين في صنعاء اليمنية

على خلفية صلاة التراويح.. اشتباكات بين أحد المشائخ وقوات تابعة للحوثيين في صنعاء اليمنية

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول على خلفية صلاة التراويح.. اشتباكات بين أحد المشائخ وقوات تابعة للحوثيين في صنعاء اليمنية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول على خلفية صلاة التراويح.. اشتباكات بين أحد المشائخ وقوات تابعة للحوثيين في صنعاء اليمنية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

‏أفاد سكان محليون في العاصمة صنعاء اليمنية الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا، الأحد 17 مارس/آذار، بسقوط قتيل وعدد من الجرحى في اشتباكات بين أحد المشائخ وقوات تابعة للحوثيين بسبب صلاة التراويح.
وقال السكان لـ“يمن ديلي نيوز”، إن اشتباكات مسلحة اندلعت بين الشيخ صالح بن علي طعيمان، وقوات من أمن الأمانة التابعة للحوثيين، جوار الادارة العامة للمرور، في شارع تعز (جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء)، بسبب خلاف على إقامة صلاة التراويح، أسفرت عن سقوط قتيل وجرح عدد من المواطنين.
وأشاروا إلى أن عددا كبيرا من الأطقم العسكرية التابعة لجماعة الحوثي المصنفة إرهابيا، تحيط بالمنطقة، في ظل تدخل وساطة قبلية لمحاولة فض النزاع.
وتأتي هذه الحادثة ضمن سلسلة من الحوادث المتكررة رصدتها التقارير الحقوقية منذ سيطرة الجماعة الحوثية على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014، حيث تسعى الجماعة لمنع إقامة صلاة التراويح في المساجد بمناطق سيطرتها.
وتقول التقارير إن منع الحوثيين لصلاة التراويح تهدف لفرض أفكار قالت إنها إيرانية دخيلة على المجتمع وتتعارض مع معتقدات المجتمع اليمني.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة