صحيفة: إسبانيا استبعدت تسليم أوكرانيا قاذفات للصواريخ المضادة للطائرات

صحيفة: إسبانيا استبعدت تسليم أوكرانيا قاذفات للصواريخ المضادة للطائرات

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول صحيفة: إسبانيا استبعدت تسليم أوكرانيا قاذفات للصواريخ المضادة للطائرات والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول صحيفة: إسبانيا استبعدت تسليم أوكرانيا قاذفات للصواريخ المضادة للطائرات، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نقلت صحيفة الباييس، اليوم الجمعة 26 إبريل 2024، عن مصادر لم تسمها قولها إن إسبانيا سترسل عددا محدودا من صواريخ باتريوت إلى أوكرانيا.

 

وذكرت وكالة أنباء رويترز، نقلا عن الصحيفة، أن إسبانيا استبعدت تسليم كييف قاذفات للصواريخ المضادة للطائرات لكنها ستزودها بقذائف.

 

صواريخ باتريوت

أفادت الصحيفة بأن إسبانيا لديها 3 بطاريات كانت قد اشترتها مستعملة من ألمانيا في عامي 2004 و2014. وقال مصدر دبلوماسي إسباني للصحفيين الأجانب، أمس الخميس: “علينا زيادة التزامنا تجاه أوكرانيا”.

 

أخبر الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، في وقت سابق من الشهر الجاري، بأن بلاده بحاجة إلى ما لا يقل عن 7 صواريخ باتريوت أو غيرها من أنظمة الدفاع الجوي المتطورة لصد الهجمات الجوية الروسية، ودعاهم إلى زيادة مساعداتهم العسكرية لكييف.

 

وصرح وزراء الاتحاد الأوروبي، يوم الاثنين، بأنهم يبحثون كيفية توفير المزيد من الدفاعات الجوية لأوكرانيا لكنهم لم يصلوا إلى حد تقديم تعهدات محددة بشأن أنظمة باتريوت التي تقدرها كييف بشدة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة