شبح الموت جوعاً يهدد ملايين السودانيين

شبح الموت جوعاً يهدد ملايين السودانيين

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول شبح الموت جوعاً يهدد ملايين السودانيين والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول شبح الموت جوعاً يهدد ملايين السودانيين، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يواجه حوالي خمسة ملايين سوداني شبح المجاعة الوشيك في ظل استمرار الاقتتال بين الجيش وقوات الدعم السريع، فيما يعيش أكثر من ثلث السكان، ما يقدر 18 مليون شخص، حالة انعدام الأمن الغذائي الحاد أو الطارئ، ومن المرجح أن ترتفع تلك الأرقام مع اقتراب موسم الأمطار، الذي يتخوف السودانيون من انقطاع الطرق الترابية فيه، بعد أن خرجت طرق الإسفلت الرابطة بين الولايات عن الخدمة بسبب تمدد المعارك.

ويحاصر الجوع ملايين السودانيين في مناطق الصراع لا سيما في ولاية الخرطوم وولاية الجزيرة وإقليمي دارفور وكردفان، في ظل تمنع الأطراف المتقاتلة عن فتح الممرات لإيصال المساعدات الإنسانية، هذا بجانب عمليات النهب للمحاصيل الزراعية لا سيما في ولاية الجزيرة التي تمثل العمود الفقري لإنتاج القمح في البلاد، وسجلت محلية أمبدة أول حالات للموت جوعاً ، وأعلنت عن وفاة 3 أشخاص ببسبب الجوع في حي الخيمة، هذا غير وفيات الأطفال والأمهات في معسكرات النازحين.

وتتزايد المخاوف من ارتفاع معدلات الوفيات بسبب الجوع في حال لم تتم الاستجابة من قبل الأطراف المتصارعة، لوقف القتال.

وأطلقت غرفة طوارئ أمبدة نداء استغاثة للمنظمات الوطنية والدولية بأن حوالي مليونا شخص بالمحلية يواجهون أسوأ كارثة إنسانية، في ظل شح الدعم المقدم للمحتاجين.

وفي مدينة ود مدني وسط السودان قال شهود عيان إن غالبية الأسر في المدينة لا تملك قوت يومها نسبة لانعدام العمل وكل سبل كسب الرزق.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة