سمير فرج يكشف أهمية زيارة بلينكن إلى مصر (فيديو)

سمير فرج يكشف أهمية زيارة بلينكن إلى مصر (فيديو)

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول سمير فرج يكشف أهمية زيارة بلينكن إلى مصر (فيديو) والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول سمير فرج يكشف أهمية زيارة بلينكن إلى مصر (فيديو)، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشف اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي، أهمية زيارة بلينكن إل مصر مؤخرًا في ظل حرب غزة الحالية، ودور زيارة وزير الخارجية الأمريكية في حل الأزمة.

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي” مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية “صدى البلد”، إن أسلوب إدارة السياسة الخارجية الأمريكية يعتمد على 4 أمور، أولها وزارة الخارجية، والمخابرات المركزية، ووزارة الدفاع، ومجلس الأمن القومي.

موقف مصر واضح

وأوضح أن الرئيس الأمريكي عند اتخاذ قرار حيوي يجب أن يأخذ رأي هؤلاء، موضحًا أن بلينكن زار مصر في زيارة مفصلية، وكانت المرة الأولى التي تذاع هذه الزيارات على الهواء، مؤكدًا أن بلينكن جاء لطلب عبور الأمريكان القادمين من غزة لكن الرئيس رفض هذا قبل دخول المساعدات.

وأضاف أن الوقوف في وجه أمريكا كان مقلقًا، لكن مصر كانت صاحبة قرار، وأخبره الرئيس عبد الفتاح السيسي برفض ترحيل أهالي غزة القسري إلى سيناء، ورفض العقاب الجماعي، وأن حل القضية الفلسطينية يجب أن يكون في إطار حل الدولتين بحدود 1967.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي طلب تهدئة الموقف في غزة لتبادل الأسرى، وكان موقف مصر واضحًا أنها ليست تابعة لأحد، وخرجت الصحف الأمريكية تؤكد أن هناك زعيمًا في مصر يقف أمام العالم.

ولفت إلى أن بلينكن نفسه قبل أن يعود للمنطقة كتب “تغريدة”، حملت كل الأفكار التي أخبره بها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اللقاء السابق.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة