دمرنا 4 زوارق مسيرة حوثية وطائرتين

دمرنا 4 زوارق مسيرة حوثية وطائرتين

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول دمرنا 4 زوارق مسيرة حوثية وطائرتين والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول دمرنا 4 زوارق مسيرة حوثية وطائرتين، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ومع استمرار التوتر في البحر الأحمر، أعلن الجيش الأمريكي، مساء الخميس، أنه دمر أربعة زوارق مسيرة تابعة للحوثيين وطائرتين مسيرتين.

وذكرت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، القيادة المركزية، أنها دمرت هذه الزوارق والطائرات المسيرة التابعة للحوثيين خلال عمليات في البحر الأحمر.

جاء ذلك بعد أن أعلن الجيش الأمريكي، مساء الأربعاء، تدمير موقعين للقيادة والسيطرة التابعة للحوثيين في اليمن، عقب سلسلة هجمات شنتها الجماعة في الأيام الأخيرة ضد سفن تعبر البحر الأحمر وخليج عدن.
بدوره، أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميللر الهجمات الأخيرة التي شنها الحوثيون على السفن المدنية، بما في ذلك الهجمات المتعمدة على السفينة MV Tutor التي غرقت مطلع الأسبوع الجاري، والسفينة MV Verbana.

وأضافوا أن الحوثيين نفذوا منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عشرات الهجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، “تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة”.
في حين أن هذه الهجمات التي بلغت نحو 150 بحسب تقديرات الحوثيين، أجبرت الشركات التجارية على التحول إلى طريق أطول وأكثر تكلفة حول أفريقيا.

كما أدى إلى غرق سفينة شحن اسمها “روبيمار” كانت محملة بمواد خطرة. كما أسفرت إحدى الهجمات عن مقتل 3 بحارة نتيجة هجوم صاروخي على السفينة True Confidence التي كانت ترفع علم بربادوس وتديرها اليونان. وأثارت هذه الهجمات المخاوف من أن تؤدي الحرب بين إسرائيل وحماس إلى زعزعة استقرار منطقة الشرق الأوسط.

فيما نفذت الطائرات الأميركية أيضاً عشرات الغارات على مواقع الحوثيين في اليمن، وتمكنت من صد العديد من الصواريخ والطائرات المسيرة التي أطلقت باتجاه سفن الشحن.

واعتبر أن هذه الهجمات لا تزال تعيق وصول المساعدات الإنسانية الحيوية إلى اليمنيين، مطالبا الجماعة بوقفها فورا والإفراج عن جميع المعتقلين، بمن فيهم موظفو الأمم المتحدة والدبلوماسيون والمنظمات غير الحكومية التي احتجزتها مطلع الشهر الجاري.

“,”author”:{“@type”:”Person”,”name”:”\u0647\u064a\u0627\u0645 \u0635\u0627\u0644\u062d”,”url”:”https:\/\/www.arabtime.news\/author\/hyamsaleh\/”,”sameAs”:[“https:\/\/www.arabtime.news\/”]},”articleSection”:[“\u062a\u0642\u0627\u0631\u064a\u0631 \u0648\u062a\u062d\u0642\u064a\u0642\u0627\u062a”],”image”:{“@type”:”ImageObject”,”url”:”https:\/\/i3.wp.com\/soutalmukawama.com\/photos\/66754105acd41.png?w=1200&resize=1200,0″,”width”:1200,”height”:0},”publisher”:{“@type”:”Organization”,”name”:””,”url”:”https:\/\/www.arabtime.news”,”logo”:{“@type”:”ImageObject”,”url”:””},”sameAs”:[“https:\/\/www.facebook.com\/arabtimenews1\/”,”https:\/\/twitter.com\/newsarabtime”,”https:\/\/wsend.co\/967737766896″,”https:\/\/www.youtube.com\/@arabtimenews”,”https:\/\/www.instagram.com\/arabtime.news\/”]}}


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة