حماس تعد مذكرة للرد على اتهامات الجنائية الدولية لكبار …

حماس تعد مذكرة للرد على اتهامات الجنائية الدولية لكبار …

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول حماس تعد مذكرة للرد على اتهامات الجنائية الدولية لكبار … والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حماس تعد مذكرة للرد على اتهامات الجنائية الدولية لكبار …، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إنها تقوم بإعداد مذكرة قانونية للرد على الاتهامات الباطلة التي وجهتها محكمة الجنايات الدولية ضد ثلاثة من كبار قياداتها.

وفي مايو الماضي، أعلن المدعي العام لمحكمة الجنايات كريم خان، أن المحكمة تسعى لإصدار مذكرتي اعتقال بحق رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير حربه يوآف غالانت، بتهمة ارتكاب حرب. الجرائم والجرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة.

وستشمل مذكرات الاعتقال أيضًا رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وقائد كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد. الضيف.

وقالت حماس، إن “تصريح خان كان مليئا بالمغالطات والأخطاء، والانحياز لدولة الاحتلال التي تمارس الإبادة الجماعية بحق أهلنا في غزة، إضافة إلى جرائم جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة”. مدينة القدس المحتلة”.

وأوضحت أن “خان بدأ خطواته بالتعاطف مع ضحايا عملية فيضان الأقصى الإسرائيليين وعائلاتهم، وقام بزيارتهم واستمع إليهم في مستوطناتهم، فيما لم يبد أي تعاطف مع شعبنا الذي لا يزال يعانون من الإبادة الجماعية والحصار والمجاعة”.

وأكدت حماس أن عدد الشهداء والجرحى خلال العدوان على غزة وصل حتى الآن إلى أكثر من 120 ألف مدني، إضافة إلى تدمير أكثر من 70 بالمئة من مباني ومؤسسات قطاع غزة، واستهداف القطاع الصحي والسكاني. قطاع التعليم على وجه الخصوص.

عرض الأخبار ذات الصلة

وأشارت حماس إلى أن “خان أخطأ عندما اعتبر أن للكيان الصهيوني الحق في الدفاع عن نفسه كغيره من الدول، متناسين أن الجريمة الكبرى التي تنبع منها كل المآسي هو الاحتلال الذي يعتبر جريمة في الأعراف والقوانين الدولية”. “.

وذكرت أن “من حق شعبنا، بل من واجبه، مقاومة الاحتلال بكل الوسائل الممكنة، بما في ذلك المقاومة المسلحة، وهو أمر تعترف به القوانين الدولية، وتتجاهله المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية”.

وأكدت حماس أن “خان أخطأ أيضًا عندما اعتبر أن تاريخ الصراع بدأ في 7 أكتوبر، متناسيًا أكثر من 76 عامًا من الاحتلال والمجازر التي تعرض لها شعبنا”.

وقالت: “نود أن نذكر السيد النائب العام بأن الاحتلال يفرض حصارا قاتلا على قطاع غزة منذ عام 2006، كما شن 4 حروب مدمرة خلال السنوات الماضية ضد أهلنا في غزة. ولذلك قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن أحداث 7 أكتوبر لم تأتي من فراغ”.

كما أوضحت حماس أن خان حصل على معلوماته حول أحداث 7 أكتوبر من “مصادر الاحتلال الإعلامية المضللة، والتي تفتقر إلى أدنى مستويات المهنية والمصداقية، حيث صدقت ادعاءات الاحتلال بوجود مخطط لاعتداءات جنسية ممنهجة، ولكن ولم يتمكن الاحتلال من تقديم دليل واحد على ذلك”.

وتابع بيان الحركة: “من المروع أن يكرر خان هذه الاتهامات في بيانه، ونسبها إلى قيادة الحركة، كما كرر ادعاءات الاحتلال بالتعذيب والإبادة الجماعية وغيرها من الأكاذيب”.

عرض الأخبار ذات الصلة

واعتبرت حماس أن “انحياز خان ظهر بشكل فاضح عندما وجه اتهامات وطلب إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس المكتب السياسي للحركة (إسماعيل هنية)، وهو شخصية سياسية تقيم خارج غزة، ودفع ثمناً باهظاً”. مثل كل أبناء شعبنا عندما استهدف الاحتلال المجرم أبناءه وأحفاده وقتلهم”. “.

وأشارت إلى أن خان أهمل توجيه أي اتهامات لرئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هليفي، الذي يصدر الأوامر بتنفيذ كافة عمليات القتل والدمار والإبادة (في غزة)، ويظهر بشكل متكرر في الميدان.

واختتمت حماس بيانها بالتأكيد على أنها ستناضل من أجل تحقيق العدالة والنصر لشعبها.

وخلصت إلى أن المدعية العامة والمحكمة الجنائية الدولية أمام اختبار تاريخي لمصداقيتهما، وأن العالم يحتاج إلى مساواة حقيقية وعدالة كاملة، بعيدا عن هيمنة ونفوذ الدول الكبرى وعنجهية السلطة والسيطرة عليها.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة