جيش الاحتلال الإسرائيلي: الإخلاء في رفح جزء من عملية محدودة النطاق

جيش الاحتلال الإسرائيلي: الإخلاء في رفح جزء من عملية محدودة النطاق

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول جيش الاحتلال الإسرائيلي: الإخلاء في رفح جزء من عملية محدودة النطاق والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول جيش الاحتلال الإسرائيلي: الإخلاء في رفح جزء من عملية محدودة النطاق، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين 6 مايو 2024، أن الدعوة التي وجهها للمدنيين الفلسطينيين بإخلاء المناطق الشرقية في مدينة رفح جزء من عملية محدودة النطاق.

وكان الجيش دعا الفلسطينيين في المناطق الشرقية من رفح إلى الانتقال إلى “منطقة إنسانية موسعة” قريبة، وذلك فيما تبدو أنها بداية لإجلاء المدنيين قبل هجوم بري على المدينة الواقعة بجنوب قطاع غزة، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وقال بيان عسكري إنه سيجري استخدام منشورات ورسائل نصية ومكالمات هاتفية وإعلانات عبر وسائل الإعلام “لتشجيع الحركة التدريجية للمدنيين في المناطق المحددة”.

وصرح مسؤولون أمريكيون، بأن إسرائيل أطلعت هذا الأسبوع مسؤولي إدارة بايدن على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية محتملة في مدينة رفح.

ونقلت صحيفة تايمز أوف إسرائيل الاثنين عن المسئولين الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، أن الخطة التي قدمها الإسرائيليون بالتفصيل لم تغير وجهة نظر الإدارة الأمريكية بأن المضي قدمًا في عملية برفح من شأنه أن يعرض عددًا كبيرًا جدًا من المدنيين الفلسطينيين الأبرياء للخطر.

وتعهد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتنفيذ عملية عسكرية في رفح، رغم تحذيرات الرئيس الأمريكي جو بايدن ومسؤولين غربيين آخرين من أن القيام بذلك سيؤدي إلى مقتل المزيد من المدنيين وتفاقم الأزمة الإنسانية القائمة بالفعل.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة