توقف الدعم عن “مجمع السلام”

توقف الدعم عن “مجمع السلام”

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول توقف الدعم عن “مجمع السلام” والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول توقف الدعم عن “مجمع السلام”، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

على دراجة نارية برفقة زوجته وطفلته، وقف مصطفى المحمد، أمام “مجمع السلام الطبي” يسأل عن طبيبة نسائية، ليأتي الرد من الحارس بوجود قابلة قانونية متطوعة فقط.

وبعد ثوان يتلفّت المحمد حوله ويقول لزوجته “انزلي خليها تفحصك”، لينهي رحلة بحث عن طبيبة نسائية في ثلاثة مستشفيات في مدينة حارم بريف إدلب.

وتبدو صالات الانتظار في المستشفى خاليةً تماماً، إلا من تنقّل بعض موظفي المستشفى المتطوعين، وذلك ليس لقلة الاحتياجات الطبية للسكان، وإنما بسبب عدم قدرة المستشفى على استقبال المرضى لتوقف الدعم عنه منذ نحو 7 أشهر.

يقول المحمد وهو مهجر من منطقة “سهل الغاب” بريف حماة الغربي، ويقطن في مخيم للنازحين في محيط حارم، إن “هذا المستشفى الثالث الذي زرته اليوم، بحثاً عن طبيبة ولم أجد، والسبب أن الدعم متوقف، ولو لم أجد سأضطر للذهاب لسلقين أو سرمدا”.

ويتأثر السكان المحليون وقاطنو الخيام، في منطقة حارم وريفها بتوقف الخدمات الطبية لـ”مجمع السلام الطبي”، بنسبة 90 %، وهو مستشفى الأطفال والنساء الوحيد في المنطقة التي يتجاوز أعدادها الـ 150 ألف نسمة، ويضطرون لقطع مسافة لا تقل عن 15 كيلو متراً.

وتعد أزمة “مجمع السلام الطبي” جزءاً من أزمة عامة يعانيها القطاع الطبي في منطقة شمالي غربي سوريا، إذ توقف المنح عن أكثر من 7 مستشفيات في إدلب خلال الأشهر الماضية، بحسب مديرية صحة إدلب، رغم العجز في الخدمة الطبية بسبب زيادة الكثافة السكانية واستمرار الأعمال العدائية ضد المنطقة، إلى جانب انتشار الفقر وعجز الأهالي عن زيارة المستشفيات الخاصة أو العيادات.

مواقع إخبارية سورية 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة