تضرر 6500 أسرة نازحةجراء سيول الأمطار بمحافظة مأرب اليمنية

تضرر 6500 أسرة نازحةجراء سيول الأمطار بمحافظة مأرب اليمنية

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول تضرر 6500 أسرة نازحةجراء سيول الأمطار بمحافظة مأرب اليمنية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تضرر 6500 أسرة نازحةجراء سيول الأمطار بمحافظة مأرب اليمنية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشف تقرير حكومي حديث، اليوم الأربعاء، تضرر نحو 6500 أسرة في مخيمات النزوح بمحافظة مأرب اليمنية جراء الأمطار الغزيرة والسيول الناجمة عنها التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية.

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب (حكومية)، “إن المحافظة شهدت منذ يوم الجمعة الماضية 8 مارس الجاري على نحو مفاجئ أمطارا غزيرة وتدفق للسيول من المحافظات الاخرى مما تسبب بتأثيرات واسعة في أجزاء من مساكن النازحين في المخيمات البالغ عددها (204) مخيم وموقع”.

وأوضحت في البيان، أن فرقها الميدانية قامـت منـذ الساعات الأولى برصد وتقييم الأضرار وجمع معلومات أولية حول الأضرار وخلصت إلى تضرر 253 أسرة بشكل كلي و6242 أسرة بشكل جزئي وجميعها في مدينة مأرب ومديرية الوادي.

وأشارت إلى أن الأسر المتضررة كانت من أصحاب المساكن المؤقتة والهشة (خيام – عشش – شببكيات طرابيل) التي عادة تتأثر بتقلبات الطقس ولا تحتمل الظروف المناخية القاسية.

وحثت الوحدة التنفيذية للنازحين، كافـة الشـركاء على تقديم معونات عاجلة للأسر المتضررة والاستجابة السريعة لتغطية احتياجات المتضررين في الغذاء والمأوى والمواد غير الغذائية وصيانة الصرف الصحي.

ودعت شركاء إدارة وتنســيق المخيمــات إلى القيام بواجبهم لتأهيل وصيانة المأوى ووضع معالجات ووسائل للتخفيف من اضرار الامطار والسيول في المخيمات.

وأوصت الشركاء إلى وضع حد لمعاناة النازحين وبحث واعادة ومراجعة معايير تدخلات المأوى بما يتوائم مع الظروف المناخية القاسية والصحراوية في المحافظة، والعمل الجاد مع الوحدة التنفيذية والجهات الحكومية المعنية من أجل تبني استراتيجية عامة لحماية المخيمات من الكوارث والطوارئ ومنها السيول والحرائق.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة