تحديد موعد شهر ذي الحجة وعيد الأضحى لعام 2024

تحديد موعد شهر ذي الحجة وعيد الأضحى لعام 2024

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول تحديد موعد شهر ذي الحجة وعيد الأضحى لعام 2024 والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تحديد موعد شهر ذي الحجة وعيد الأضحى لعام 2024، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

إعلان مدينة العلوم في تونس: تحديد موعد شهر ذي الحجة وعيد الأضحى لعام 2024


منوعات


إعلان مدينة العلوم
إعلان مدينة العلوم في تونس: تحديد موعد شهر ذي الحجة وعيد الأ

إعلان مدينة العلوم في تونس: تحديد موعد شهر ذي الحجة وعيد الأضحى لعام 2024.. مدينة العلوم في تونس أطلقت الإعلان الرسمي لتحديد موعد غُرّة شهر ذي الحجة، حيث استندت إلى معايير دقيقة، منها الاقتران المركزي وغروب القمر بعد الشمس. ونتيجة لهذه الحسابات الدقيقة، تبيّن أن اليوم السابع من شهر جوان سيكون بداية شهر ذي الحجة. هذا التحديد يُشير إلى أن عيد الأضحى المبارك لعام 2024 في تونس سيُصادف السادس عشر من جوان. يُذكر أن ديوان الإفتاء بتونس مخول بالإعلان عن مواعيد بداية الشهور الهجرية وتحديد المناسبات الدينية. لمزيد من التفاصيل حول هذا الإعلان المهم، نرجوا متابعة السطور التالية.

موعد عيد الأضحى طبقًا للحسابات الفلكية

إعلان مدينة العلوم في تونس: تحديد موعد شهر ذي الحجة وعيد الأضحى لعام 2024

وقد أوضحت مدينة العلوم بأن اقتران القمر المركزي سيكون يوم الخميس الموافق 6 من شهر جوان 2024، في تمام الساعة 12.38 بتوقيت جرينتش، ولأن أغلب البلاد الإسلامية قامت باعتماد يوم التاسع من شهر ماي هو الأول من ذي القعدة، لذا فإن هلال ذو الحجة سيتم التحري عنه يوم 29 من شهر ذي القعدة 1445ه‍، والذي يوافق يوم الخميس 6 من شهر جوان 2024، ورؤية الهلال بواسطة التلسكوب سيكون ممكنًا فقط بشمال ووسط قارة أمريكا، وبالتالي فمن المرجح أن يكون الجمعة 7 من جوان هو الأول من ذي الحجة لديهم، ولكن رؤية الهلال ستكون غير ممكنة بالتلسكوب أو بالعين المجردة بوسط وشمال إفريقيا وكذلك بجنوب وأقصى شمال أمريكا، بالإضافة إلى أنه من المستحيل رؤيته بجنوب إفريقيا وجنوب أمريكا وبكل قارة آسيا، وبتونس فإن رؤية الهلال ستكون غير ممكنة لأن القمر سيكون عمره فقط بعد الغروب ست ساعات.

توقعات لحدوث اختلاف بتوقيت عيد الأضحى بالعالم الإسلامي

وأضاف المركز الدولي الفلكي بأنه من المتوقع أن يحدث اختلاف بموعد عيد الأضحى بالعالم الإسلامي، ففلكيًا سيكون إما يوم الأحد 16 من جوان أو في يوم الاثنين 17 من جوان أو في يوم الثلاثاء 18 من جوان 2024.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة